الخميس 13 يونيو 2024

أدعية مأثورة تحمي أبناءك من أي مكروه.. تعرف عليها

أدعية

دين ودنيا24-8-2021 | 19:00

زينب محمد

يعتبر الأبناء أساس كل بيت وسر سعادة كل بيت، فالمال والبنون زينة الحياة الدنيا، فكل الآباء يتمنون الخير والسعادة لأبنائهم.

وتعرض بوابة «دار الهلال»، بعض صيغ الأدعية يقولها الآباء، لحماية أبنائهم من أي مكروه ويكونوا في حفظ الله، وهي كالآتي:

- اللهم إنّك وهبت لي «أسماء البنات والأولاد» من غير حول مني ولا قوة، فحفظهم بحفظك بلا حول مني ولا قوة، اللهم احفظهم من أي مكروه يصيبهم ومن كل شر وضرر، اللهم احفظهم من الأسقام والأمراض، اللهم لا تجعل ابتلائي فيهم، اللهم أجرهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم اجعلهم من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس ديناً وعبادة وأخلاقاً، ومن أسعدهم حياتهم وارزقهم عيشه طيبة، اللهم أغنهم بحلالك عن حرامك وبفضلك عمّن سواك، ربّ كما حفظت كتابك إلى يوم الدين، احفظهم من الشيطان الرجيم، ربّ ارزقهم صحبة الأخيار وخصال الأطهار والتوكل عليك يا قادر يا جبار، ربّ أبعد عنهم أمراض القلوب والأبدان، وبلغني فيهم غاية أملي بحولك وقوتك يا كريم يا منان، ربّ متعني ببرهم في حياتي وأسعدني بدعائهم بعد مماتي، وصلّ اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وأله الطيبين الطاهرين. 

- إلهي إني أستودعك أبنائي قطعة من قلبي، في مكان غابت عنهم عيني، لكن عينك لم تغب، فحفظهم حفظا يليق بعظمتك، اللهم بارك لي في أولادي ووفقهم لطاعتك وارزقني برهم، اللهم يا معلم موسى وآدم علمهم ويا مفهم سليمان فهمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب، اللهم علمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب الدعوات. 

- اللهم اجعل أبنائي هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين، اللهم جنبهم الفواحش والمحن والزلازل والفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم سلمهم من العلل والآفات، اللهم سلمهم من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار واهدهم لما تحبه واغفر لهم يا غفار، اللهم لا تزغ قلوبهم بعد إذ هديتهم وهب لهم من لدنك رحمة وهيئ لهم من أمرهم رشدا.

- اللهم أمدد في أعمار أولادي بالصحة والعافية في طاعتك ورضاك، اللهم رب لي صغيرهم وقوِ لي ضعفهم، اللهم نزه قلوبهم عن التعلق بمن هم دونك وما هو دونك واجعلهم ممن تحبهم ويحبونك، اللهم ارزقهم حبك وحب نبيك محمد وحب كل من يحبك وحب كل عمل يقربهم إلى حبك.

- اللهم أجرهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن.

- اللهم اجعلهم من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس دينا وعبادة وأخلاقا ومن أسعدهم حياة وأرغدهم عيشة.

- اللهم أغنهم بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك.

- اللهم لا تجعل ابتلائي فيهم.

** أدعية لحفظ الأبناء من الحسد:

- «اللهم احفظ أولادي ولا تجعل ابتلائي فيهم، واحفظهم من كل مكروه أو شر قد يصيبهم».

- «اللهم كما حفظت كتابك الكريم احفظ أبنائي من الشيطان الرجيم».

-«اللهم احفظ أبنائي من الأمراض والأسقام».

- «اللهم إني أستودعك أبنائي فهم قطعة من قلبي وقد غابت عنهم عيني، ولكن عينك لم تغب ، فيا الله احفظهم حفظًا يليق بعظمتك».

- «اللهم إني أستودعك ذريتي يا من لا تضيع عنده الودائع».

- «اللهم عافهم من كل آفة وعاهة ومن سوء الأسقام والأمراض ومن شر الليل وما يحتويه ومن شر عين كل حاسد وحاقد ومن أصدقاء السوء».

- «اللهم أصلح شأن أبنائي وبارك لي فيهم، ووفقهم لما تحبه وترضاه، واغنهم بحلالك عن حرامك، وبرحمتك عمن سواك، وأبعد عنهم يا الله كل شر قد يلحق بهم».

- «اللهم إنك رزقتني أبنائي بلا حول لي ولا قوة ، فحفظهم بعينك التي لا تنام ، وقربهم منك، واجعلهم من عبادك الصالحين المقربين ، وأجرهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن».

- «اللهم الطف بأبنائي يا كريم واجعلهم من الذاكرين والمذكورين، وعلق قلوبهم بطاعتك، واجعلهم من أوجه من توجه إليك وتقبلهم ».