الخميس 20 يونيو 2024

ضبط 14.8 طن لحوم ودواجن فاسدة بشبين القناطر

دواجن ولحوم فاسدة

محافظات26-8-2021 | 13:13

محمد نبيل

 شنت مديرية الطب البيطري بالقليوبية حملة مكبرة في إطار توجهات مديرية الطب البيطري بالقليوبية للحفاظ على صحة وسلامة الأغذية المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومحافظ القليوبية وتكليف الدكتورة امل العسيلي وكيل الوزارة قامت ادارة المجازر والتفتيش علي اللحوم بقيادة الدكتور محمد شوق مدير ادارة المجازر والتفتيش علي اللحوم والدكتور عفيفي ابراهيم عفيفي رئيس قسم التفتيش بالإدارة بشن حملة تفتيش بناحية شبين القناطر علي مجزر دواجن بالإشتراك مع مباحث التموين ومركز شرطة شبين القناطر .

وتم ضبط ٧٥٠٠ كيلو هياكل دواجن غير صالحة و١٦٠٠ كيلو دواجن غير صالحة و٥٧٠٠ كيلو دواجن وكبد وقوانص وسحب عينات للفحص حيث بلغ إجمالي المضبوطات نحو ١٤ طن و٨٠٠ كيلو تم تحرير التقرير الازم وتسليمه للقوة المرافقة لاستكمال الإجراءات

كانت مديرية الطب البيطري بالمنوفية، قد تمكنت من ضبط لحوم دواجن وكبدة ومصنعات غير صالحة للاستهلاك الآدمي، بتوجيهات من الدكتور عادل عبد المنعم وكيل وزارة الطب البيطرى بالمنوفية، وتنسيق وإشراف الدكتورهانى شمس الدين مدير إدارة المجازر وتفتيش اللحوم مع الرقابة الإدارية ومديرية التموين صباحا وتم ضبط دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي فى مدينة الباجور.

كما تمكنت حملة مشتركة مع مباحث التموين من ضبط كبدة ومصنعات غير صالحة للاستهلاك الآدمي في بركة السبع، وفى مركز شبين تم ضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

يذكر أن مديرية الطب البيطري بالمنوفية تمكنت من ضبط لحوم ومصنعات غير صالحة للاستهلاك الآدمي فى قويسنا وشبين الكوم وتم عمل الإجراءات القانونية اللازمة وتقديمها للنيابة العامة لاتخاذ القرار.

كما شنت مديرية الطب البيطرى بالمنوفية حملة تفتيشية مكبرة بالتنسيق مع مديرية الصحة ومباحث التموين للمرور على المحلات العامة والمطاعم وأماكن بيع اللحوم ومنافذ بيع السلع الغذائية بنطاق المحافظة لضبط السلع الفاسدة ومنتهية الصلاحية والتأكد من الالتزام بالأسعار المقررة لحماية المواطنين من التلاعب ، حيث أسفرت عن ضبط ما يزيد عن (3.5) طن لحوم وكبدة غير صالحة للإستهلاك الآدمى بإحدى الثلاجات بمركز ومدينة شبين الكوم وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وإخطار النيابة العامة لإعمال شئونها في هذا الشأن.