السبت 18 مايو 2024

في مسرح بلا إنتاج الدولي "مدق الحناء" العماني أفضل عرض مسرحي و"شرشوح" الفلسطيني يحصد جائزة لجنة التحكيم الخاصة

مسرح بلا إنتاج الدولي

ثقافة27-8-2021 | 13:50

همت مصطفى

اختتم مهرجان مسرح بلا إنتاج الدولي فعاليات الدورة الحادية عشرة بالمسرح الكبير أمس بقصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية بحضور نقيب المهن التمثيلية ورئيس أكاديمية الفنون الأسبق الأستاذ الدكتور أشرف زكي والذي تحمل الدورة اسمه والأستاذ أحمد درويش، رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، والفنان أحمد سمير، مدير المهرجان، إبراهيم الفرن رئيس المهرجان، والفنان أحمد سلامة، ومحافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، وفود المهرجان المشاركة من مصر والدول العربية والدول الأجنبية، وجميع القائمين على المهرجان والعديد من المسرحيين المصريين وخصوصا السكندرين من بينهم مكرمي المهرجان، وأعضاء لجنة التحكيم الدورة الحادية عشرة للمهرجان والتي تشكلت من الأستاذ الدكتور هاني أبو الحسن رئيسا للجنة، وعضوية الفنان حمزة العيلي، والفنان فتاح ديوري من ألمانيا، والسينوغراف أنيس الطلعوش من تونس، والفنان إبراهيم القحومي من الإمارات، ومقرر لجنة التحكيم الفنانة سارة فؤاد.

 

وأعلنت لجنة التحكيم جوائز تلك الدورة المكونة من ميداليات وشهادات تقدير للحاصلين على الجوائز.

 

وفاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة عرض المونودراما الفلسطيني "شرشوح" للمخرج إيهاب زاهدة، ومنحت لجنة التحكيم مجموعة من شهادات التميز في الأداء لكل من نغم صالح /مصر عن دورها في عرض الوردة و التاج، والإسبانية أرديانا دلفيتار عن دورها في عرض المهرجون، والليبي أيمن نحول عن دوره في عرض عجاف +200، والممثل عبد الباري سعد/ مصر عن دوره في عرض المتجول، ومحمود بكر/ مصر عن دوره في عرض الوردة والتاج.

 

وفازت بالمركز الأول لجائزة أفضل ممثلة / دور أول، الإسبانية إليزابيث كيفيدو عن دور الأم في عرض "المهرجون"، وحصلت على المركز الثاني للجائزة المصرية لقاء الصيرفي عن دورها في عرض "المتجول"، و حصدت المركز الأول لجائزة أفضل ممثلة /دور ثان المصرية جنا صلاح عن دورها في عرض"الوردة والتاج"، وحصلت على المركز الثاني لجائزة أفضل ممثلة / دور ثان الإسبانية سيلا كوند عن دور الأخت الصغيرة في عرض"المهرجون".

 

وحصل على المركز الأول لجائزة أفضل ممثل/ دور أول محمد الطيطى عن دوره في العرض الفلسطيني "شرشوح" للمخرج إيهاب زاهدة، وحصل على المركز الثانى للجائزة المصري أحمد عسكر عن دور قابيل في عرض "الشاهد" ، بينما حصد جائزة المركز الأول لأفضل ممثل/ دور ثان، المصرى عبد الرحمن محمد عن دوره في عرض "المتجول، وحصل على المركز الثانى للجائزة الممثل العماني الصلت السيابي عن دوره في عرض "مدق الحناء".

 

وحصد جائزة أفضل ملابس/ مركز العمانى طارق كوفان عن عرض"مدق الحناء"، بينما حصلت على المركز الثاني للجائزة أميرة صابر من مصر عن عرض "المتجول"، وحصدت جائزة أفضل مكياج/ مركز أول من السعودية فاطمة الجشي عن عرض "رقصة الموت"، وحصل على المركز الثاني لمياء عن العرض المصرى "الوردة والتاج" .

 

وفاز بجائزة أفضل موسيقى/ مركز أول ماتيا روسو عن العرض الإسبانى "المهرجون"، وحصل على المركز الثاني للجائزة ة العمانى يوسف الحارثي عن عرض "مدق الحناء"، وحصد جائزة أفضل إضاءة /مركز أول إيريك روبو عن العرض الإسباني "المهرجون"، بينما حصل على المركز الثاني للجائزة محمد جميل عن عرض "رقصة الموت" من السعودية.

 

وحصدت جائزة أفضل ديكور/ مركز أول دنيا عزيز عن عرض "الشاهد" من مصر، وحصلت على المركز الثاني يمنى النشار عن عرض "المتجول" /مصر .

 

وحصل على جائزة أفضل تصميم رقصات/ مركز أول العرض السعودى "رقصة الموت"، وحصدت نادين خالد على المركز الثاني للجائزة عن العرض المصرى"المتجول".

 

وعن جائزة الحلول الخلاقة، حصل على المركز الأول العرض المصري "الشاهد"، وفاز بالمركز الثاني العرض الإسبانى "المهرجون"، وهى الجائزة المختصة التى تؤكد التطبيق العملي لفلسفة مهرجان مسرح بلا إنتاج الدولي.

 

وفاز بجائزة أفضل عرض مسرحي/ المركز الأول العرض العماني "مدق الحناء"، وفاز بالمركز الثاني للجائزة العرض المصري 'المتجول"، بينما فاز بجائزة أفضل مخرج/ مركز أول العماني يوسف البلوشي عن عرض "مدق الحناء"، وحصل على المركز الثاني للجائزة المخرج المصرى إيهاب جابر عن عرض "الشاهد".


 

وفاز بجائزة أفضل تأليف نص مسرحي/ مركز أول الأردني إياد الريمونى عن عرض"ليلة الأنحوتة"، وحصل على المركز الثاني المصرى إيهاب جابر عن عرض "الشاهد".

 

الجدير بالذكر أن مهرجان مسرح بلا إنتاج الدولي أقيم في الفترة من 22 اغسطس إلى أمس 26 اغسطس الجاري تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، وبدعم لوجيستي من الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، والبيت الفني للمسرح، برئاسة الفنان إسماعيل مختار، التابع لقطاع شؤون الإنتاج الثقافي برئاسة الفنان خالد جلال، ومكتبة الإسكندرية التي يرأسها د. مصطفى الفقي، وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة أ. صبري سعيد، وهيئة تنشيط السياحة بالإسكندرية برئاسة محمد سعد، وشركة الاتحاد العربي برئاسة محمد الجهادي، مدير عام فندق جراند بلازا سموحة أ. محمد سعدي، ورئيس الهيئة الدولية للمسرح المهندس محمد سيف الأفخم، ورئيس مؤسسة فنانين مصريين الفنان عمرو قابيل، واستوديو zest للفنان صاموئيل تانيوس، و rock sound للفنان عصام روك، ورئيس جمعية فكرة موهوب للفنانة نهى محمد، وشركة ألفا أوميجا ليموزين للأستاذ إيميل سليمان.

الاكثر قراءة