الإثنين 17 يونيو 2024

بقوة 4.2 درجة.. زلزال يضرب جنوب غرب إيران وإعلان حالة التأهب في 5 محافظات

مقياس ريخيتر

عرب وعالم27-8-2021 | 16:48

سها البغدادي

ضرب زلزال بقوة 4.2 درجة على مقياس ريخترمدينة إيذة ، بعد صلاة ظهر الجمعة ، بضواحى محافظة خوزستان ، التى تقع جنوب غرب إيران .

واشارت الأخبار  أن مركز رصد الزلازل الوطني التابع ل‍مؤسسة الجيوفيزياء في جامعة طهران، قد أكد من خلال بيانه الذى نشر فيه عن وقوع زلزال عند الساعة الثالثة و34 دقيقة و45 ثانية، من بعد ظهر اليوم الجمعة، في ضواحي مدينة إيذه.

ووفقا لوكالة "سبوتنيك" الروسية فإن الزلزال يضرب بعمق 10 كيلو مترات من سطح الأرض وقد حدث ظهر يوم الجمعة ، ووقع في عمق 10 كيلومترات من سطح الأرض وفقا لما أفاد به مركز رصد الزلازل بجامعة طهران .

وكشفت التقارير أنه لا خسائر فى الأرواح حتى الآن، ولم ترد حتى الآن أى تقارير أو أخبار  عن وقوع أى أضرار  أو خسائر بالأرواح  نتيجة حدوث هذا الزلزال.

يشار إلى أن  مدينة "بومهن" الواقعة في ضواحي العاصمة، طهران، كانت قد تعرضت إلى زلزال بلغت شدته 3.9 درجات على مقياس ريختر، في الخامس عشر من الشهر الجاري.

 كما أفاد مركز رصد الزلازل الوطني الإيراني بأنه في الساعة الخامسة و11 دقيقة و49 ثانية، وقع زلزال على عمق 8 كلم من سطح الأرض، في حدود مدينتي طهران ومازندران (شمال)، بالقرب من مدينة بومهن المتاخمة للعاصمة، طهران.

وبدوره أعلن مهدي ولي بور رئيس منظمة الهلال الأحمر الإيرانية، ، أن فرق الانقاذ والإغاثة دخلت حالة التأهب لـ 24 ساعة عقب وقوع الزلزال، في خمس محافظات في البلاد  وهي محافظات طهران وقم جنوب العاصمة وسمنان شرق والبرز غرب العاصمة ومازندان (شمال البلاد).

وكان قد أعلن رئيس منظمة الهلال الأحمر الإيرانية، مهدي ولي بور، أن فرق الانقاذ والإغاثة في 5 محافظات في البلاد دخلت حالة التأهب لـ 24 ساعة عقب وقوع الزلزال، وهي محافظات طهران وقم جنوب العاصمة وسمنان شرق والبرز غرب العاصمة ومازندان (شمالى البلاد).