الخميس 9 مايو 2024

رزان مغربي: «وعد إبليس» يناقش قضية فلسفية.. و«بيمبو» ملئ بالإثارة (حوار)

رزان مغربي

فن30-8-2021 | 02:08

حنان الوالي

- مساحة الدور لا تهمنى.. وأفضل العمل بالسينما

- لا أعتمد على السوشيال ميديا فى قياس النجاح

- أفكر فى دويتو مع ويجز.. ولكنه لا يزال كلامًا

فنانة شاملة تمتلك خفة دم مصرية رغم أصولها اللبنانة جعلتها تتألق، وتحتل مكانة في قلوب الجمهور، هي مطربة وممثلة ومذيعة برامج مسابقات، هي الإعلامية رزان مغربي، والتي استطاعت إثبات موهبتها الفنية في أكثر عمل سينمائي ودرامي.

وتشهد الفترة الحالية انتعاشة فنية لـ رزان مغربي في الدراما؛ حيث تستعد لتقديم عملين من أعمال المنصات الإلكترونية، هما "وعد إبليس" و"بيمبو".

 

وأجرت بوابة "دار الهلال" حوارًا معها كشفت فيه عن أحدث أعمالها، عن برامج المسابقات في رمضان.

 

وإلى نص الحوار:

 

** بداية.. حدثينا عن شخصيتك فى مسلسل "وعد إبليس"؟

المسلسل يضم مجموعة كبيرة من النجوم، والمخرج بريطاني، وهناك ممثلين من مختلف الدول، أعجبت بفكرة العمل لوجود تنوع ثقافي وتبادل للخبرات، وسعيدة بطاقم العمل وبيننا كواليس ممتعة.

وأجسد دورًا جديدًا ومختلفًا جدا، ولم أفكر نهائيا بتجسيد هذا الدور، واسم الشخصية مركب، فهي غريبة وممتعة.

 

** هل تجمعك مشاهد ببطل العمل الفنان عمرو يوسف؟

 

نعم فمعظم مشاهدي مع "عمرو"، وسعيدة بذلك فهو شخص محترم وممثل شاطر، كما أنني صديقة لزوجته كندة علوش، وتجمعني مشاهد بالفنان عمرو يوسف وفنانة أخرى من المفترض أنها بريطانية ولكن لم تتحد بعد.

 

** اشتهر مخرج العمل "كولن تيج" بتقديم أنجح أفلام ومسلسلات الرعب.. فهل "وعد إبليس" ينتمي لهذه النوعية؟

 

"وعد إبليس" يناقش قضية فلسفية، ليس رعبًا ومصاصي دماء وهكذا، والعمل عظيم وشارك في تأليفه ورشة كبيرة من المؤلفين البريطانيين، وبالمناسبة "كولن" مخرج رائع فهو ممثل قبل أن يكون مخرجا، يحافظ دائما علي الممثل ويحب إتقان المشهد، ولكن هناك التزامات بالسرية التامة وفقا لتعليمات من منصة "شاهد" فلا نفصح سوى عن المباح فقط.

 

** إلى نوع درامي ينتمى مسلسل"بيمبو".. وما الشخصية التى تجسدينها؟

هو مسلسل اجتماعي وبه مشاهد إثارة كثيرة، ويعتمد أيضا علي قضية فلسفية، وعن شخصيتي أعجبت بها للغاية وأجسد دور سيدة تدعى "شيرين"، وهي جميلة من طبقة أرستقراطية، والعمل حقق لى رغبتين الأولى العمل مع المخرج عمرو سلامة، والثانية الشخصية نفسها قريبة من فنانة مصرية أحبها كثيراً، وأنبهر بها دائما، وأتمني أن ينال العمل إعجاب الجمهور.

 

** هل هناك نجوم جدد انضموا للعمل؟

نعم.. ولكن من أعرفهم حتي الآن هم هدي المفتي، أحمد مالك، ويجز، بيومي فؤاد، عباس أبو الحسن، وجمعتني بالمطرب ويجز ونجوم العمل كواليس رائعة، وتحدثنا فيها عن الساحة الفنية والغناء وكل شئ.

 

** هل فكرت في طرح ديو غنائي مع ويجز؟

بالفعل تم التفكير في مشروع ولكنه مازال كلام لم نكمل الفكرة، ولكن بدأنا من نقطة أن جميع مغني الراب رجال، فمن هنا قلت ولما لا وتحدثنا كثيراً في هذا الأمر، وأنا أحب ويجز كثيرا ونتواصل دائما ولكن عبر السوشيال ميديا، وجمعنا الآن مسلسل "بيمبو".

** هل هناك أعمال جديدة تشاركين بها سينما أو دراما؟

عرض على المشاركة في مسلسلين أحدهما بلبنان وهذا أسعدني ولكن لم أجد نفسي في أي من العملين، هما كتابتهما جيدة ولكن أتحدث عن شخصيتي التي لم تعجبني، لأن علاقتي بالتمثيل وأدواري لابد أن تكون مبنية علي الحب حتى أعطى كل ما أملك من أجل ظهورها بالشكل الملائم.

 

** هل ترفض رزان مغربي عمل من أجل المساحة التمثيلية أو الأجر؟

إطلاقا، بمجرد قراءتي للشخصية والإعجاب بها لا تشغلني الأمور المادية والمساحة التمثيلية، بدليل رفضي لأعمال كثيرة إذا أود الانتشار أكثر، ولكن أحب الأدوار الجديدة والمؤثرة والتي تخرج مهارتي، حتي إذا كنت ضيف شرف لابد أن يضيف الدور للعمل شئ، فأنا أحب أن أقرأ الورق بعين المشاهد والمخرج والممثل لذا أبذل مجهودا كبيرا إذا أعجبتني شخصية.

 

** ما معيار النجاح لديك؟

اعتبر هذه منحة من الله، فأنا دائما أول شخص يقيم ذاته بعد عمل أي مشهد، وبعد الانتهاء منه أشعر بأني نجحت في تجسيده أو لا، وأسمع آراء من حولي، لكن لا أعتمد على السوشيال ميديا في ذلك الأمر، ولابد أن أمتلك ثقة بالنفس حتي اقتنع بأعمالى وأتحدث عنها فى أى  ندوة أو مؤتمر أو حوار.

 

** ماذا تفضلين.. العمل فى الدراما أم السينما؟

 

أهوى الإثنين، ولكن أحب السينما أكثر حتى أن معظم الأعمال التي أشارك بها أفضل الفيلم لأن عدد مشاهده أقل من مسلسل قد يستغرق مدة طويلة، ولا أحب المط فى الأحداث كثيرا.

Egypt Air