الإثنين 27 مايو 2024

برلمانية: تخصيص 1.5 مليون لخدمة الكشف المبكر لسرطان الثدي يعكس اهتمام الدولة بصحة المرأة

النائبة سلمي مراد

برلمان29-8-2021 | 21:01

إيمان مجدي

قالت النائبة سلمي مراد، عضو مجلس النواب، أن تخصيص خلال العام المالي الجاري 2021/2022  نحو 1.5 مليون جنيه لتوفير خدمة الكشف المبكر عن سرطان الثدي واستكمال البنية التحتية والتجهيزات ورفع كفاءة الوحدات المتخصصة، في ضوء مبادرة صحة المرأة، يعكس حرص واهتمام الدولة بصحة المرأة المصرية.

وأوضحت مراد، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن الاهتمام بصحة المرأة يعد اهتماما بصحة جميع أفراد الأسرة، مضيفة: المرأة هي نصف المجتمع بل المجتمع كله، فهي الأم والزوجة والمعلمة والطبيبة.

وأشادت عضو مجلس النواب، بالمبادرات التي أطلقتها الدولة في إطار الاهتمام بتحسين صحة المرأة، لافتة أن مبادرة الكشف المبكر عن سرطان الثدي حظيت بإقبال من السيدات، خاصة وأن  تأثير سرطان الثدي لدي السيدات انتشر في الفترة الأخيرة.

 وتابعت مراد: المرأة في عصر الرئيس السيسي حظيت باهتمام واضح، حيث وضعت الحومة أمام عينيها، مشيرة إلي أن المرأة حصدت علي العديد من الامتيازات لم تحصدها من قبل، فتولت المناصب الوزارية والإدارية.

وأكدت عضو مجلس النواب، علي أن الحملات التوعوية التي أطلقتها الحكومة عبر وسائل الإعلام المختلفة  ساهمت على زيادة تغير مفهوم الثقافة الصحية لدى السيدات، الأمر الذي ساعد علي زيادة الإقبال على المبادرة.

يذكر أن حكومة الدكتور مصطفي مدبولي،  خصصت خلال العام المالي الجاري 2021/2022  نحو 1.5 مليون جنيه لتوفير خدمة الكشف المبكر عن سرطان الثدي واستكمال البنية التحتية والتجهيزات ورفع كفاءة الوحدات المتخصصة، في ضوء مبادرة صحة المرأة، وتهدف مبادرة صحة المرأة، إلى تقديم أفضل خدمة لمرضى سرطان الثدي من خلال رفع كفاءة الكوادر الطبية ، وتطوير البنية التحتية لضمان جودة العلاج ، بتكلفة كلية 600 مليون جنيه .