الجمعة 21 يونيو 2024

تقدم منحًا للطلاب.. كل ما تريد معرفته عن جامعة مصر المعلوماتية

جامعة مصر المعلوماتية

تحقيقات30-8-2021 | 22:38

محمد يونس

تبدأ الدراسة في جامعة مصر المعلوماتية هذا العام في أكتوبر 2021، في المبنى الأول للجامعة، والذى يسع أكثر من 1600 طالب، لحين استكمال باقي الحرم الجامعي خلال الثلاث سنوات المقبلة، وتحفيزًا للطلاب للتسجيل في أول دفعة، تم الإعلان عن تخفيض المصروفات الدراسية، وكذلك منح تقترن بتفوق الطلاب فى دراستهم.

وتعتبر جامعة مصر المعلوماتية هي جامعة أهلية مقرها مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويعكس إنشاء جامعة مصر المعلوماتية رؤية القيادة السياسية وجهود الدولة لخلق جيل جديد من خبراء المعلوماتية على قدر رفيع من العلم والمهارات لتحقيق طفرة نوعية فى موقع مصر فى الساحة المعلوماتية الدولية، وإتاحة تعليم متخصص على أعلى مستوى فى مجالات علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتستعرض بوابة "دارالهلال" لقرائها أبرز المعلومات عن جامعة مصر المعلوماتية:

- تهدف الجامعة إلى المساهمة في بناء مجتمع متخصص في المجالات الحديثة والمرتبطة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتوفير المهارات الرقمية لتلبية المتطلبات المتزايدة للسوق المحلى المتزايد والإقليمي والعالمي.

- وتشمل جامعة مصر المعلوماتية 4 كليات وهي:

- كلية علوم الحاسب والمعلومات.

- كلية الهندسة.

- كلية تكنولوجيا الأعمال.

- كلية الفنون الرقمية والتصميم.

- وتم تصميم البرامج الأكاديمية للجامعة من خلال مجموعة من خبراء مصريين بالتعاون مع  الجامعات الدولية في عدة مجالات:

ومنها التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي وهندسة البيانات، والثورة الصناعية الرابعة، وصناعة الإلكترونيات، وعلوم الاتصالات، والتكنولوجيا المالية، وتحليل البيانات، والتسويق الإلكتروني، وفنون الرسوم المتحركة، وتجربة المستخدم، وتصميم الألعاب الالكترونية، والتصميم الفني للمنتجات فى مجال الفنون الرقمية.

والجدير بالذكر أنه تم تأسيس جامعة مصر للمعلوماتية في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة التي تنشأها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في إطار العمل على بناء مجتمع معلوماتى متكامل ولدعم نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى العاصمة الإدارية الجديدة.

الاكثر قراءة