الثلاثاء 30 ابريل 2024

«السياحة» تحذر مستأجري شواطئ الإسكندرية.. اعرف التفاصيل

شواطئ الإسكندرية

محافظات1-9-2021 | 18:32

دعاء عبدالرازق

   اجتمع اللواء جمال رشاد وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية،اليوم الأربعاء، بعمال بعض الشواطئ المؤجرة ووجه لهم تحذيرات شديدة اللهجة بالتوقف عن فرض الإكراميات على رواد الشواطئ أو إساءة معاملتهم.

 كما وجه مستغلي الشواطئ بضرورة الإهتمام بالنظافة العامة للشواطئ ونشر حاويات القمامة والتأكيد علي العمال بحسن معاملة وإحترام الرواد.

 وأكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف إستعدادها الكامل لتلقي شكاوى المواطنين على الأرقام المعلنة على كل شاطئ وايضًا من خلال الموقع الإلكتروني للإدارة.

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أصدر قراراً بإغلاق شاطئ إدوارد الخراط بمنطقة سيدى بشر، منذ يومين، وذلك لتكرار وقوع مخالفات على الشاطئ وعرقلة عمل أحد مفتشي الإدارة المركزية للسياحة والمصايف والتعدي عليه أثناء أداء عمله خلال المرور والمتابعة على الشاطئ يوم الجمعة الماضي.
    
جاء هذا حين قام مستغل الشاطئ بمنع مفتش الإدارة من الدخول إلى الشاطئ لأداء عمله المكلف به ضمن حملة (لا لفرض الإكراميات) والذي يستلزم المرور بين المواطنين وسؤالهم عما إذا قام أحد من عمال الشاطئ بطلب إكراميات من عدمه أو المطالبة بمبالغ نقدية أخرى بخلاف أسعار التذاكر، وفوجئ مفتش الإدارة بمنعه من دخول الشاطئ وقيام المستغل بالتعدى بالضرب والقول اللفظي مما أدى إلى عدم قيام مفتش الإدارة بمهام عمله الوظيفي. 

وعلى الفور تم تحرير محضر بالواقعة بقسم منتزة أول وإبلاغ محافظ الإسكندرية الذي أصدر قرارا بغلق الشاطئ لأجل غير مسمى لحين إنتهاء التحقيقات وإتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة. 

وأكد محافظ الإسكندرية على إستمرار الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بتشديد وتكثيف الرقابة والحملات على جميع الشواطئ للقضاء على مظاهر المخالفات علي الشواطئ ورصد أية مخالفات وتحرير الغرامات المالية ضد من يثبت مخالفته من مستأجرى الشواطئ والتي قد تصل إلى الغلق وفسخ التعاقد.

Dr.Randa
Dr.Radwa