الجمعة 21 يونيو 2024

«أدب أسيوط».. عاشر الأندية المنضمة إلى كتيبة الإبداع

الهيئة العامة لقصور الثقافة

ثقافة7-9-2021 | 19:49

بيمن خليل

تم اعتماد نادي الأدب بثقافة أسيوط الجديدة ليصبح النادي العاشر المنضم إلى كتيبة الإبداع بإقليم وسط الصعيد الثقافي فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي ليصبح نبراسا يضيء سماء الإبداع الأدبي والثقافي بأسيوط الجديدة، بمكتبة الطفل والشباب بأسيوط الجديدة برئاسة شيماء عبدالعال.

ويضم نادي الأدب بأسيوط الجديدة نخبة من قامات الأدب في صعيد مصر، وعلى رأسهم الأديب درويش الأسيوطي، والشاعر أحمد الشافعي والأديب مصطفى البلكي، والشاعر الدكتور سامي نفادي ومصطفى حامد، والدكتور سعيد حامد، والشاعرة كريمة ثابت والأديبة عبير الكيلاني والدكتور كمال خليفة والأديب حسين لافي وخلف عبد الرؤوف.

وصرح ضياء مكاوي مدير عام الإدارة العامة لفرع ثقافة أسيوط عن فرحته التي لا توصف بهذا الإنجاز فهو لا يقل عن افتتاح موقع جديد مع وجود قامات أدبية كبيرة ننتظر معها تفجر إبداعات ناشئة يحتضنها النادي لنحقق معا الهدف المنشود.

وأضاف "مكاوي" أن فرحته بولادة نادي الأدب بأسيوط الجديدة شاركنا الحلم من قبل عند ولادته منذ ستة سنوات الأديبة فوزية أبو النجا رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافى الأسبق وعبدالعال زهران مدير عام فرع ثقافة أسيوط السابق وثناء هاشم مدير مكتبة أسيوط الجديدة السابقة على جهودهم التى كانت أول نبتة في هذا البستان المثمر.

الاكثر قراءة