الأربعاء 29 مايو 2024

تطبيق نماذج محاكاة لصرف الأمطار بالإسكندرية استعدادا للشتاء

نماذج محاكاة لصرف الأمطار

محافظات8-9-2021 | 10:50

أحمد علي

شهد حي المنتزه أول برئاسة المهندسة جيهان مسعود بالتنسيق مع شركة الصرف الصحى محاكاة لتلافى أى انسدادات أو تراكمات لمياه الأمطار بشارع مصطفى كامل بعد أعمال التطوير، وعدد من الشوارع في نطاق الحي وذلك استعدادا لإستقبال فصل الشتاء.

كما تم إجراء تجربة محاكاة في الأنفاق التابعه للحي وهي نفق محمد نجيب، ونفق سيدي بشر لاختبار مدي جاهزية هذه الأنفاق وقدرتها الاستيعابية لتحمل موسم الامطار، والعمل على رفع كفاءتها لاستقبال فصل الشتاء وتلافى تراكم الأمطار.

هذا وقد شدد اللواء الشريف علي رؤساء الأحياء والمختصين بضرورة إجراء محاكاة في نطاق كل حي وخاصة الأماكن الساخنة التي تتراكم فيها الأمطار للتأكد من درجة الاستعداد.

كما كلف محافظ الإسكندرية رؤساء الأحياء والمختصين بضرورة الإهتمام بأعمال الصيانة الشاملة لخطوط الصرف وشنايش الأمطار للتأكد من صلاحيتها وقدرتها علي استيعاب مياه الأمطار ، وكذلك رفع درجة الاستعداد لاستقبال موسم الأمطار.

وسبق ان عقد اللواء محمد الشريف، عقد لقاء، لقاءً موسعًا مع الأجهزة والجهات التنفيذية والمعنية، لمناقشة خطة الاستعداد المبكر لاستقبال موسم الأمطار المقبل.

وقال محافظ الإسكندرية، إن ملف الأمطار ومواجهة النوات من أولى الملفات التي تعمل عليها المحافظة، مشيرًا إلى أنه جرى تكليف الدكتور أحمد جمال، نائب المحافظ، بهذا الملف والتنسيق مع جميع الجهات والأجهزة التنفيذية، ووضع الخطوط العريضة ومتابعة استعدادات الجهات للتعامل مع موسم الأمطار.

وأشار إلى أن الجهات التنفيذية نجحت بشكل جيد خلال موسم شتاء العام الماضي في تخفيف حدة المشاكل الناتجة عن الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها المحافظة بالرغم من كثافة الأمطار التي وصلت في بعض الأحيان إلى 10 مليون متر مكعب.