الثلاثاء 28 مايو 2024

سقوط صاحب محطة وقود استولى على 5 ملايين جنية من أموال الدعم بالقاهرة

سقوط صاحب محطة وقود أستولى على 5 ملايين جنية من أموال الدعم بالقاهرة

الجريمة9-9-2021 | 14:04

أنور فاروف

تمكن  ضباط مباحث التموين من القبض على صاحب محطة وقود أستولى على 5 ملايين جنية من أموال الدعم بالقاهرة.

تعود الواقعة عندما تمكن رجال مباحث التموين بالقاهرة من ضبط (المدير المسئول عن محطة لتموين السيارات) بمحافظة القاهرة لعدم الإحتفاظ برخصة إدارة وتشغيل المحطة وعدم إنتظام القيد بالدفاتر الخاصة بالمحطة وتجميعه (621000 لتر مواد بترولة قام المذكور بتجميعها لبيعها بأزيد من السعر الرسمى  قدرت بقيمة مالية "قرابة 5 مليون"جنيهاً.

وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وفي سياق منفصل، بعد تأجيل نظر الطعون المقدمة من المتهمين فى قضية "أنصار بيت المقدس"، تعيد بوابة "دار الهلال" نشر التهم الموجهة لهم في هذا التقرير.

وجهت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب تهمة تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية - أنصار بيت المقدس - ، هدفها تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الإجتماعى.

كما أسندت إليهم تهمة التخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فى حركة حماس «الجناح العسكرى لتنظيم جماعة الإخوان».

بالإضافة إلى ذلك تخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

ويذكر أن محكمة النقض قررت تأجيل نظر الطعون المقدمة من المتهمين فى قضية "أنصار بيت المقدس" أمام دائرة الخميس الجنائية، لجلسة 14 أكتوبر المقبل للاطلاع على مذكرة نيابة النقض.