الأحد 2 يونيو 2024

تطعيم حوالى 40 مليون مواطن روسي بجرعتي من لقاح كورونا

كورونا

عرب وعالم10-9-2021 | 21:42

دار الهلال

أعلنت نائبة رئيس الوزراء الروسي ، تاتيانا جوليكوفا، اليوم الجمعة، أن عدد من تلقوا الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد في البلاد بلغ 46.5 مليون شخص، بينما حصل 39.8 مليون شخص على جرعتي اللقاح.

وقالت جوليكوفا للصحفيين: "حصل بالفعل 46.5 مليون مواطن على الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، بينما حصل على الجرعتين 39.8 مليون شخص".

وسجلت روسيا، اليوم 18 ألفا و341 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 7102625 حالة.

وبالإضافة لذلك، تم تسجيل 789 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا، ليصل إجمالي الوفيات إلى 191 ألفا و165 منذ بدء الجائحة.

ورفعت السلطات الروسية غالبية القيود المفروضة بسبب جائحة كورونا، تزامناً مع ازدياد عدد الذين تلقوا الجرعة الأولى والثانية من اللقاح ضد الفيروس، وخصوصاً في موسكو، التي تشكل بؤرة رئيسية لانتشار الوباء، بهدف الحفاظ على الاقتصاد.

ومع تحسن الحالة الوبائية في البلاد وزيادة عدد الحاصلين على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد.

وقال عمدة موسكو، سيرجي سوبيانين، إن الوباء مستمر في الانخفاض بالعاصمة، مؤكداً أن عدد الحالات المصابة، انخفض إلى النصف مقارنة بيونيو الماضى.

وأعلن سوبيانين في الوقت ذاته، عن إلغاء التدبير الذي يلزم أرباب العمل بتحويل 30 في المائة من موظفيهم للعمل عن بعد، كما وتم إلغاء إلزامية ارتداء القفازات في وسائل المواصلات، مع الإبقاء على إلزامية ارتداء الكمامات.