الثلاثاء 28 مايو 2024

أشهر الأكلات الرمضانية في الدول العربية

25-5-2017 | 14:13

يكتسب شهر رمضان مذاقا خاصا لدى كافة الدول العربية، حيث تحرص كل دولة على إحياء تقاليد وعادات توارثتها منذ زمن بعيد وتظل العادات المرتبطة بالأكل هى المتربعة على عرش العادات الرمضانية .

وفى سياق السطور التالية نصطحبكم فى جولة نتعرف خلالها على أفضل الأطباق الرمضانية التى تفضلها الدول العربية فى شهر رمضان.

 السمبوسك السعودي

من أشهر  الأكلات بالمملكة العربية السعودية فى رمضان ، وهي عبارة عن عجين محشو باللحم المفروم، وخبز ( التميس ).

الحريرية المغربية

 وهي شوربة بالكزبرة والبقدونس والكرافس والحمص والعدس والطماطم والبصل ، ومن أشهر الحلويات فى المغرب "الشبيكة " والتى تحضر من الدقيق والعسل والسمسم وماء الورد.

ليلابى التونسي

وهو طبق يصنع من الحمص وسمك التونة أو الكوارع،  كما تضاف إليه قطع صغيرة من الخبز بالإضافة إلى البيض والتوابل.

التبولة السورية

 التبولة من أشهر الأكلات التى يفضلها السوريين  خاصة فى شهر رمضان وهى عبارة عن خليط من البرغل والبقدونس والنعناع وزيت الزيتون والليمون.

المنسف الأردني  

وهو من أشهر الأطباق التى يفضلها الأردنين على مائدة الإفطار أول أيام رمضان ،ويصنعمن اللبن الرائب المجفف في الشمس والمشكل على هيئة كرات دائرية ويقدم مع الأرز.

المشرملة الجزائرية

وهى عبارة عن كبدة الغنم المشوى المخلوط بالثوم والبصل والتوابل ,أما قلب اللوز فهو أشهر أطباق الحلويات بالجزائر وهو خليط من اللوز والسكر والليمون.

الفتوش اللبنانى

من أشهر المأكولات  التى يحرص اللبنانيون على إعدادها على   مائدة  الإفطار فى  أول أيام رمضان كما  يمثل  ورق العنب طبق أساسي للاحتفال بالمناسبات في طرابلس.

المقلوبة الفلسطينة

المقلوبة  من أهم الأطعمة الفلسطينية المقلوبة ،وهي مكونة من الأرز ومقلي الباذنجان أو البطاطس، وكذلك البصل المقلي والثوم .