السبت 18 مايو 2024

أطعمة يجب تجنبها عند الإصابة بالتهاب المفاصل.. تعرَّف عليها

تجنبا لالتهاب المفاصل

سيدتي12-9-2021 | 11:50

هدى صابر فؤاد

تعانى العديد من السيدات من آلام والتهابات في المفاصل عند الوقوف أو عند الصلاة أو السير في الطرق ولا تعلم أسباب هذه الآلام .

عند الإصابة بالتهاب المفاصل يجب تجنب ما يلى وفقاً لموقع "healthline"

- السكريات المضافة يجب الحد من تناول السكر ، وخاصة إذا كنتِ مصابًا بالتهاب المفاصل، توجد السكريات المضافة في الحلوى والصودا والآيس كريم والعديد من الأطعمة الأخرى ، بما في ذلك العناصر الأقل وضوحًا مثل صلصة الشواء. علاوة على ذلك المشروبات الغازية المحلاة بالسكر والحلويات هي الأكثر شيوعًا لتفاقم أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي .

- اللحوم المصنعة والحمراء قد أثبتت الأبحاث أن اللحوم الحمراء والمعالجة قد يزيد من أعراض التهاب المفاصل. قد أظهرت الأنظمة الغذائية الغنية باللحوم المعالجة واللحوم الحمراء مستويات عالية من علامات الالتهاب مثل إنترلوكين والبروتين التفاعلى .على العكس من ذلك ، فقد ثبت أن الأنظمة الغذائية النباتية التي تستبعد اللحوم الحمراء تحسن أعراض التهاب المفاصل.

- الأطعمة الغنية بالملح قد يكون التقليل من الملح خيارًا جيدًا للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل. تشمل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح الروبيان والحساء المعلب والبيتزا وبعض أنواع الجبن واللحوم المصنعة والعديد من العناصر المصنعة الأخرى. حيث كشفت الدراسات أن اتباع نظام غذائي منخفض الملح يقلل من شدة التهاب المفاصل الروماتويدي ، مقارنة بالنظام الغذائي الغني بالملح.

- الأطعمة المصنعة للغاية عادةً ما تكون العناصر عالية المعالجة مثل الوجبات السريعة وحبوب الإفطار والسلع المخبوزة غنية بالحبوب المكررة والسكر المضاف والمواد الحافظة والمكونات الأخرى التي قد تسبب الالتهاب ، وكلها قد تؤدي إلى تفاقم أعراض التهاب المفاصل.