الإثنين 29 ابريل 2024

انطلاق حى القاهرة الدولى للفنون

معرض حي القاهرة الدولي للفنون

ثقافة14-9-2021 | 19:07

عبدالله مسعد

انطلق منذ قليل، بحضور السفير الأمريكي بالقاهرة والسفير الإسباني وسفير دولة إسبانيا، معرض "حي القاهرة الدولي للفنون" للفن التشكيلي والتصوير، والذي تنظمه Art D'Égypte، في 12 موقعا مختلفا ما بين شوارع منطقة وسط القاهرة.

ومن المقرر عقد سلسلة من المحاضرات وورش العمل المقدمة لطلاب ومحبي الفنون مجانا للجميع. وتشمل المواقع التي تم اختيارها في وسط البلد: ممر "كوداك"، و"سينما راديو"، والفاكتوري، و6 محال في شارع النبراوي، وجاليري اكسس بالإضافة إلى متجر في شارع عبد الخالق ثروت.

وقالت نادين عبد الغفار المنظمة للحدث "يعد "حي القاهرة الدولي للفنون" بمثابة رسالة فنية متنوعة ذات بعد ثقافي واجتماعي، حيث يتم مزج التراث مع الفن المعاصر في صورة فنية رائعة بأقدم مناطق وسط القاهرة،  ونحن فخورون بهذه المجموعة الرائعة والمتميزة من الأعمال الفنية المشاركة والتي تعرض بأسلوب عصري، وهذا نعمل على تقديمة دائماً من خلال آرت دي إيجيبت بتقديم أحدث الأعمال الفنية ودعم الفنانين في كافة المجالات، وكذلك العمل على الترويج للفن المصري وتسليط الضوء على مختلف أوجه الفنون والحفاظ على المواقع الأثرية، وتوصيل تلك الفنون لكافة أطياف الشعب المصري واستمرار العمل على زيادة ورفع الوعي بأهمية التراث والفنون.

وعن سبب اختيارها لمنطقة وسط القاهرة لاحتضان الحدث به قالت: "يأتي اختيار هذه المنطقة لما لها من تاريخ يمتد إلى القرن التاسع عشر وقام ببنائها أشهر الفنانين المعماريين في العالم، إضافة إلى أنها أصبحت مؤخراً بعد التطوير الشامل الذي شهدته المنطقة، واحدة من أهم مراكز الفنون والإبداع، بل إنها صارت كوجهة يقصدها عشاق الفن والمتحمسون لجمع الأعمال الفنية".

Dr.Randa
Dr.Radwa