الأربعاء 15 مايو 2024

طائرة بدون طيار بالطاقة الشمسية تصل إلى طبقة الستراتوسفير

طائرة بدون طيار بالطاقة الشمسية تصل إلى طبقة الستراتوسفير

الهلال لايت 15-9-2021 | 17:41

مى كامل

قالت وزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات اليوم الأربعاء، إن كوريا الجنوبية تهدف إلى تطوير طائرة بدون طيار عاملة بالطاقة الشمسية وتطير في الغلاف الجوي الطبقي الستراتوسفير، بحلول عام 2025، في خطوة لتعزيز صناعة الطائرات بدون طيار الناشئة في البلاد.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية الاخبارية فقد صرحت الوزارة إنها تخطط لضخ 37.47 مليار وون (32 مليون دولار أمريكي) لتطوير مركبة جوية بدون طيار قادرة على مراقبة الكوارث الطبيعية.

وستعمل الطائرة بدون طيار كبديل ميسور التكلفة لأقمار المراقبة ولن تخلق أي نفايات فضائية، وفقا للوزارة.

وأضافت الوزارة أن الطائرة بدون طيار ستعمل بالطاقة الشمسية حتى تتمكن من الطيران باستمرار في طبقة الستراتوسفير - على ارتفاع 10 إلى 50 كيلومترا فوق سطح الأرض - لأكثر من شهر واحد.

وفي سياق آخر قالت كوريا الشمالية إنها نجحت في تجربة إطلاق نوع جديد من صواريخ كروز بعيدة المدى، غير أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون لم يشرف على هذه التجربة.

كما أن معهد علوم الدفاع أجرى بنجاح تجربة إطلاق نوع جديد من صواريخ كروز بعيدة المدى في يومي 11 و12 سبتمبر، وأضافت أن الصواريخ ضربت الهدف على بعد 1,500 كلم على الأراضي وفوق المياه الإقليمية للبلاد بعد التحليق على مسار القطع الناقص وشكل رقم 8 لمدة 7,580 ثانية مستوفية جميع المتطلبات الواردة في التصميم.

وأفادت الوكالة بأن الصواريخ في الإطلاق التجريبي استوفت المؤشرات والمتطلبات الفنية في التصميم، قائلة إنه بهذا، تم تأكيد فعالية وتشغيل نظام الأسلحة.

وأكدت أن صاروخ كروز بعيد المدى هو سلاح استراتيجي ذو أهمية كبيرة في تحقيق الأهداف الرئيسية لتطوير علوم الدفاع والخطة الخمسية لتطوير أنظمة الأسلحة التي اقترحها مؤتمر الحزب الثامن، مشددة على أنه قد تم دفعه إلى الأمام وفقا للدراسات العلمية وعملية تطوير نظام أسلحة يمكن الاعتماد عليها خلال العامين الماضيين، وفي هذه العمليات استكملت بالنجاح الاختبارات التفصيلية لأجزاء الصواريخ وعشرات من اختبارات الدفع الأرضي للمحرك واختبارات الطيران المختلفة وغيرها.

Dr.Radwa
Egypt Air