الخميس 30 مايو 2024

أخر أخبار مصر اليوم السبت 18-9-2021.. شبورة وطقس حار رطب على القاهرة الكبرى

الطقس

تحقيقات18-9-2021 | 11:01

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم السبت 18-9-2021، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية بينها، توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد اليوم، طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومعتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية، وإعلان وزارة الصحة والسكان، عن خروج 657 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، إعلان وزير القوى العاملة، محمد سعفان، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة سوهاج بتعيين 633 شابا من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم 5 من ذوى القدرات الخاصة،  وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة  "كعب العمل" ، من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، فضلا عن توفير 136 فرصة عمل.

وأضاف سعفان أن المديرية قامت بتنفيذ 3 دورات تدريبية على مهن، التفصيل والحياكة، والسباكة الصحية، وكهرباء التوصيلات بوحدة التدريب المتنقلة بكوم شقاوة طما استفاد منها 29 متدرباً ومتدربة.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد اليوم السبت 18-9-2021، طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومعتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية، وحار رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وليلا لطيف على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ومعتدل الحرارة على باقي الأنحاء.

وعن الظواهر الجوية اليوم، فمن المتوقع تكون شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية للقاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مع وجود نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إعلان وزارة الصحة والسكان، عن خروج 657 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 249082 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 588 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 14 حالة جديدة.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تلقي الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى تقريرًا من المهندس على منوفي رئيس الهيئة المصرية العامة للمساحة يستعرض أهم المشروعات التى تقوم الهيئة بتنفيذها حالياً.

وصرح الدكتور عبد العاطى أن الهيئة المصرية العامة للمساحة هي الجهة الرسمية المنوط بها الرفع المساحي وإنشاء الخرائط بمقاييس الرسم المختلفة طبقاً للقرارات الجمهورية المنظمة لاختصاصاتها ولها دور الريادة في مجال بناء الخرائط الرقمية وقواعد البيانات الجغرافية المميكنة من خلال استخدام تكنولوجيا ونظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد.

أقرأ أيضًا:

أطباء يوضّحون الضرر النفسى الناتج عن تعرض الأطفال للاعتداء الجنسى: قد يخلق شخصية شاذة

بعد انتهاك مُحفّظ قرآن عرض طفلة.. تعرّف على مكاتب تحفيظ كتاب الله

لتعزيز التعاون المشترك بين مصر ودول حوض النيل.. أهم مشروعات إدارة وتطوير الموارد المائية فى كينيا وبوروندى