الجمعة 17 مايو 2024

حملات لتطبيق الإجراءات الاحترازية بالإسكندرية تضبط وتحرر 2862 مخالفة

جانب من الحملة

محافظات20-9-2021 | 12:06

احمد علي

شنت حملات مشددة بالإسكندرية، وذلك بالتنسيق مع جميع الأجهزة التنفيذية لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية على مستوى الأحياء.

واستهدفت الحملات، وفقا لبيان عن المحافظة، المنشأت  المخالفة للإجراءات الاحترازية بأحياء المدينة ،والتي تأتي في إطار تكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية بضرورة استمرار حملات تطبيق الإجراءات الإحترازية والتصدي لأي مخالفات وغلق وتشميع المقاهي والمطاعم المخالفة وغير الملتزمة بالإجراءات الإحترازية، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وتوقيع الغرامات الفورية على المخالفين.

 أسفرت هذه الحملات عن غلق  19 محل ، و 8 مقاهي لمخالفتها،  والتحفظ على عدد 1710 حالة إشغال مختلفة، بالإضافة إلى تحرير 1152 محضر متنوع ما بين بيئة، وصحة، وطب بيطري، وقوي عاملة، وتموين، وتفتيش صيدلي، واشغال طريق، ورخص محلات، وفرض غرامات فورية تقدر ب 93 ألف جنيه على المحلات غير الملتزمة بالإجراءات الإحترازية.

وأكد محافظ الإسكندرية أن المحافظة ملتزمة بقرارات رئيس مجلس الوزراء الوقائية للحد من إنتشار جائحة كورونا. مشدداً علي استمرار شن حملات الإجراءات الإحترازية على مستوى الأحياء والتي يتابع تنفيذها السادة نواب المحافظ، واللواء عبد الفتاح تمام السكرتير العام بالمحافظة، واللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد بالمحافظة، ورؤساء الأحياء ومعاوني المحافظ، والجهات المعنية.

ووفقا لمجلس الوزراء، تُحصل غرامة فورية بقيمة 50 جنيهًا على غير الملتزم بارتداء الكمامة، وغرامة فورية بقيمة 4 آلاف جنيه للمنشآت المخالفة، مع غلق المنشأة إداريًا لمدة أسبوع.

ويشمل القرار ارتداء الكمامة في المصالح الحكومية والبنوك ووسائل النقل العام والجماعي والميكروباص والتاكسي وجميع وسائل النقل، فيما يتم استثناء أصحاب السيارات الخاصة.