الأربعاء 5 يونيو 2024

روسيا تنفي إرسال "أخصائي معلومات مضللة" إلى ألمانيا

روسيا

عرب وعالم26-9-2021 | 18:07

دار الهلال

 نفت السفارة الروسية في برلين معلومات نشرتها صحيفة "فيلت" الألمانية زعمت فيها أن روسيا أرسلت "أخصائي معلومات مضللة" إلى ألمانيا في عام انتخابات البوندستاج.

وفي مقالتها، ذكرت الصحيفة أنها أجرت تحقيقا خاصا، تبين منه أن روسيا أرسلت في عام الانتخابات البرلمانية الألمانية، موظفا أمنيا متخصصا في "الترويج لمصالح روسيا الخارجية والمعلومات المضللة"، للعمل في السفارة الروسية في برلين. وفي ذات المادة نشرت الصحيفة تفنيدا لهذه الشائعات من جانب البعثة الدبلوماسية الروسية.

وكتبت الصحيفة "ذكرت السفارة الروسية في برلين، ردا على طلبنا، أنه تم اعتماد هذا الشخص وفقا للقواعد". وأكدت أن هذه المعلومات مزيفة.

وفي مطلع سبتمبر الجاري، قالت المتحدثة باسم الخارجية الألمانية أندريا ساسي إنه وفقا "لمعلومات موثوقة"، تلقى عدد من السياسيين في ألمانيا رسائل احتيال عبر البريد الإلكتروني وزعمت أن الجانب الروسي يقف خلفها.

وأوضحت ساسي أن مثل هذه الهجمات "يمكن أن تكون بمثابة استعداد للتأثير بانتخابات البوندستاج".

ورفضت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية الإدلاء بأية تفاصيل عن هذه الهجمات الإلكترونية، وفقط أشارت إلى أنه تم إبلاغ الجانب الروسي بالأمر، بما في ذلك خلال اجتماع فريق العمل الثنائي رفيع المستوى المعني بالسياسة الأمنية، والذي عقد في مطلع سبتمبر الجاري في برلين.