الأحد 23 يونيو 2024

تعرف على الفئات التي ستخضع للضريبة الإلكترونية

ضرائب التجارة الإلكترونية

اقتصاد28-9-2021 | 13:17

أشرقت حفني

قال طلعت عبد السلام، مدير المكتب الفني لرئيس مصلحة الضرائب، إن التجارة الإلكترونية أصبحت تمثل جانبًا كبيرًا من المعاملات التجارية داخل المجتمع وانتشرت في الفترة الأخيرة نتيجة الظروف المصاحبة لفيروس كورونا.

وأضاف عبد السلام، خلال لقائه مع الإعلامية لميس سلامة، ببرنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، ويرأس تحريره الكاتب الصحفي أحمد حمدي، أن محاسبة التجارة الإلكترونية مسألة ضرورية لأنها تتم في إطار رؤية متكاملة لمصلحة الضرائب لمحاصرة الاقتصاد غير الرسمي ودمجه في الاقتصاد الرسمي للدولة وهذه الخطة يتم تنفيذها بناء على أكثر من مستوى في مقدمتها الجانب التشريعي وسن قوانين تمنح تيسيرات وتسهيلات للعاملين في الاقتصاد غير الرسمي.

وأوضح أن القانون 152 لسنة 2020 المتعلق بتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والذي يمنح مميزات كبيرة للاقتصاد غير الرسمي وهم أولئك العاملين دون أن يكون لهم ملفات ضريبية وتصل إلى حد الإعفاء الضريبي عن كل السنوات السابقة على التاريخ الذي يقدم فيه لجهاز تنمية المشروعات رغبة في توفيق أوضاعه انتهاء بعمل ملف ضريبي جديد له.

وأشار إلى أن كل من يمارس نشاطا وله صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي يحقق منها إيرادا يكون خاضع للضريبة وأنه لا توجد أي تكاليف أو رسوم لاستخراج البطاقة الضريبية ويتم استلامها خلال 5 أيام.