الخميس 16 مايو 2024

للاستغناء عن المكياج.. 4 وصفات طبيعية تمنحك شفاه وردية وجذابة

وصفات تمنحك شفاه وردية

سيدتي29-9-2021 | 16:31

ولاء نبيه


تؤثر العديد من العوامل على نضارة الشفتين ما يفقدها لونها الوردي الطبيعي، من هذه العوامل التعرض لأشعة الشمس، والافراط في استخدم مساحيق التجميل الخاصة بالشفاه وغيرها من العوامل، ولتخلص من هذه المشكلة نقدم لك هذه الوصفات الطبيعية التي تمنح شفتيك اللون الودي الجذاب بحسب ما نشره موقع "بولد سكاي".


الليمون 
الليمون يساعد على الحفاظ على لون الشفاه ومنحها اللون الوردي بشكل طبيعي، ولاستخدامه خذي ليمونة واقطعيها إلى النصف وطبقي عصير الليمون على الشفاه وافركيه لبعض الوقت، اتركي الليمون على شفتيكِ بين عشية وضحاها واغسليه في الصباح وسيساعد على إزالة خلايا الجلد الميت من الشفاه وتفتيح لونها بشكل طبيعي.


الصبار
باستخدام الألوفيرا" الصبار" على شفتيك يمكنك الحفاظ على شفتيكِ لينة ووردية بشكل طبيعى، وبسبب خصائصه المضادة للالتهابات يمكن أن يساعد على تحفيز خلايا الجلد الجديدة كما يمنع تأثير الشمس الضار على الشفتين.

الشوفان
خذي القليل من الشوفان وأضيفى إليه بعض اللبن وعصير الليمون. اخلطى جميع المكونات معًا وافركى شفتيكِ بالخليط ثم دلكيها لمدة 15 دقيقة واغسليها بالماء البارد، قومى بذلك يوميًا للحصول على شفاه متوردة طبيعية.


زيت الزيتون والسكر
استخدام زيت الزيتون والسكر يمكنك من الحصول على شفاه وردية بشكل طبيعى حيث يساعد السكر على علاج فرط التصبغ وتخليصك من خلايا الجلد الميتة ويساعد زيت الزيتون على الحفاظ على نعومة شفتيكِ.