الثلاثاء 28 مايو 2024

مهندس وبائع عرقسوس.. أحمد الشحات: والدي زرع جوايا عدم الخجل من أكل العيش (فيديو)

احمد الشحات

محافظات1-10-2021 | 19:20

أحمد عبد السميع

 يخرج المهندس أحمد الشحات القصيرفي التاسعة من صباح كل جمعة من منزله في الحي القبلي بقرية شنوان التابعة لمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية، يدفع عربة العرقسوس ويسير في شوارع القرية مبتسما كعادته، يبيع العرقسوس والتمر والسوبيا، ولكن باقي أيام الأسبوع يعمل «الشحات» في تخصصه مهندس مساحة.

 تخرج أحمد من كلية الآداب جامعة المنوفية قسم الجغرافيا وعمل مهندس مساحة في شركات كبرى ومازال، يخرج 6 أيام للعمل في شركته ويعود الجمعة يصلي الفجر ويتناول الفطور مع أسرته، وينتظر حتى تجهز له والدته المشاريب ويخرج في التاسعة صباحا.

بدأ أحمد العمل في مهنة والده منذ أن كان في المرحلة الإبتدائية، ليساعد والده، وتعلق بالمهنة منذ ذلك الحين، وحينما أصبح شابا قرر الخروج وحده بعربة العرقسوس ليساعد والده ووالدته. يتمتع أحمد الشحات بشعبية كبيرة وحب بين الناس في قريته، ينادونه بـ «أبو يقين»، ويفضلون شرب العرقسوس منه بعد صلاة الجمعة وهم في طريقهم إلى المقابر.

والدي زرع جوايا عدم الخجل من أكل العيش

يقول أحمد في حديثه لبوابة دار الهلال: "والدي زرع جوايا عدم الخجل من أكل العيش أيا كان، فوالدي مشرف نشاط في مدرسة جمال عبد الناصر، وكان يخرج بعد وقت العمل بعربة العرقسوس". يتابع «القصير»: " شقيقي الأصغر محمد هو سندي يساعدني في عملي وأتمنى أن أراه أفضل مني".

يدين أحمد بالفضل لوالده، والذي أصر على حصوله على مؤهل عالٍ، في الوقت الذي كان يفكر فيه أحمد التقديم في التعليم الفني توفيرا للنفقات ولتخفيف العبء عن كاهل والده.

ويؤكد أحمد الشحات أنه لم يخجل من خروجه بعربة العرقسوس وهو مهندس مساحة، لافتا إلى أنه سيعلن ابنه هذه المهنة، حتى تظل تلك العربة المنتقلة في شوارع شنوان مستمرة، بعد أن بدأت من الجد الأشهر «بركات» لتصل إلى الحفيد.

لمشاهدة الفيديو: https://www.facebook.com/darelhilalgate/videos/259922362682708/