السبت 11 مايو 2024

أخر أخبار مصر اليوم السبت 9-10-2021.. افتتاح الرئيس السيسي معرض تراثنا للحرف اليدوية

معرض تراثنا

تحقيقات9-10-2021 | 11:07

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم السبت 9-10-2021، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، إعلان المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، اليوم السبت إطلاق استراتيجية النيابة العامة للتحول الرقْميّ، والتي جاءت خطوةً تاريخية علميّةً وعمليّةً هي الأولى في تاريخ «النيابة العامة»، وتأكيد السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح صباح اليوم معرض تراثنا للحرف اليدوية والمنتجات التراثية.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، إعلان المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، اليوم السبت إطلاق استراتيجية النيابة العامة للتحول الرقْميّ، والتي جاءت خطوةً تاريخية علميّةً وعمليّةً هي الأولى في تاريخ «النيابة العامة».

وتهدف إلى تيسير الإجراءات على المواطنين، وتحسين تقديم الخدمات إليهم، وتحقيق العدالة الناجزة، والارتقاء بأداء «النيابة العامة»، ودعم اتخاذ القرار بها، وتعزيز الثقة فيها، وترسيخ مبادئ النزاهة والشفافية، ومكافحة الفساد، وتعزيز التكامل مع مؤسسات الدولة، كلُّ ذلك باستخدام تقنيات التحول الرقمي في إطار رؤية مصر ٢٠٣٠.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والمحافظة لتنمية مشروعات الإنتاج النباتي والحيواني بها، ودعم مزارعي المحافظة، فضلا عن مناقشة المشروعات الخاصة بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وتوعية المزارعين والمربين بالمبادرات التي تطلقها الدولة، والتي تشمل تحديث الري ومراكز تجميع الألبان، والمشروع القومي لإحياء البتلو.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الزراعة مع محافظ الغربية في مستهل الزيارة التي يقوم بها الوزير للمحافظة، لتفقد عدد من المشروعات الزراعية بها، يرافقه علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري، الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بالإضافة إلى مديري مديريتي الزراعة والطب البيطري بالمحافظة.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تأكيد السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح صباح اليوم معرض تراثنا للحرف اليدوية والمنتجات التراثية.

وقال محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن الوزارة تشارك بمشروعها التنموي ومبادرتها "أيادي مصر" (وهي منصة إلكترونية أطلقتها الوزارة بالتنسيق مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة)، في معرض (تراثنا) للحرف اليدوية والتراثية والذي من المقرر أن يفتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم السبت ويستمر حتى 15 أكتوبر الجاري بمركز مصر للمعارض الدولية في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.

وأضاف وزير التنمية المحلية - في بيان اليوم - أن منصة " أيادى مصر"تستهدف دعم وتمكين المرأة والشباب لتسويق المنتجات والحرف اليدوية والحرفية على الإنترنت للمساعدة في تسويقها داخلياً وخارجياً ، لافتاً إلى أنه تم تقديم الدعم الفني لهذا المشروع وعلى نحو تقني احترافي ، من قبل شركة "إي أسواق مصر" التابعه لمجموعة "أي فاينانس" للاستثمارات المالية و الرقمية ، تحت مظلة وزارة التنمية المحلية بمشروعها الرائد برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر والمتضمن مشروع المنصة الإلكترونية المتخصصة في الحرف اليدوية "أيادى مصر"

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تدشين قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم السبت كنيسة السيدة العذراء بمدينة العاشر من رمضان، التابعة لإيبارشية الشرقية والعاشر، وذلك بعد تجديدها.. وتم تدشين مذبحي الكنيسة وحضن الآب وأيقوناتها، إلى جانب مذبح كنيسة القديس يوسف النجار الملحقة بالكنيسة ذاتها.

ووصل قداسة البابا تواضروس الثاني إلى الكنيسة صباح اليوم السبت، وكان في استقباله نيافة الأنبا مقار أسقف الإيبارشية حيث أزاح قداسته الستار عن اللوحة التذكارية التي تؤرخ لتدشين الكنيسة، قبل أن يبدأ صلوات التدشين.

أقرأ أيضًا:

برلمانيون عن «قانون الثروة السمكية»: يدعم تحقيق الاكتفاء الذاتي.. ويقضي على استغلال البحيرات

بعد زيادتها عالميًا.. تعرف على ترتيب مصر بين أرخص الدول في أسعار البنزين

Dr.Radwa
Egypt Air