الأحد 12 مايو 2024

تحت شعار «فنون من كل حته في مصر».. كل ما تود معرفته عن معرض «تراثنا»

معرض تراثنا

تحقيقات9-10-2021 | 12:54

إسراء خالد

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، معرض تراثنا للحرف اليدوية والمنتجات التراثية بمركز مصر للمعارض الدولية بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة، ويقام المعرض تحت شعار «فنون من كل حته في مصر»، والمقرر له أن يستمر خلال الفترة من اليوم 9 أكتوبر حتى يوم 15 أكتوبر 2021.

معرض تراثنا 2021

يعد معرض تراثنا من أكبر معارض الحرف اليدوية والتراثية في مصر، إذ يتم عرض فيه منتجات مثل (كليم يدوى - مفروشات أخميم - إكسسوار حريمي - منتجات نحاسية - منتجات زجاجية - تطريز على القماش - سجاد يدوى - خزف - مفروشات - صواني وتحف خشبية).

أغنية معرض تراثنا

وجاء البرومو الخاص بالمعرض، تحت عنوان:"معرض "تراثنا".. أكبر معرض للحرف اليدوية والتراثية، شاملا ما يتم عمله من خلال أياد مصر سوءًا فن الزخرفة أو النقش الأثري مما يوحي بعمق الحضارة المصرية.

موقع معرض تراثنا 2021

يقام المعرض تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وتنظيم: مؤسسة مشاريع مصر، وبنك القاهرة، وبرعاية بنك مصر، وبنك الإمارات دبي الوطني، ويقام المعرض سنويًا تحت رعاية جهاز تنمية المشروعات، ويتضمن مجموعة فريدة من الحرف اليدوية المصنوعة بأيادي حرفيين وفنانين مبدعين من جميع أنحاء مصر.

ويشارك في المعرض عدد كبير من الجهات المعنية بالحرف اليدوية والتراثية، وعلى رأسها بنك القاهرة الشريك الاستراتيجي للمعرض، و29 جهة تمثل وزارات الثقافة والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي والسياحة والتعليم العالي، من خلال عدد من الجامعات المصرية التى تعرض المنتجات الفنية للمبدعين من الطلبة والطالبات، الذين يتيح لهم المعرض الفرصة لتسويق منتجاتهم الفنية المتنوعة بالإضافة إلى مشروعات سيدات المجلس القومى للمرأة وما تتميز به من منتجات راقية و متميزة خاصة في الملابس والإكسسوارات والحلي.

معرض تراثنا

- يضم المعرض عددا كبيرا من مصنعى الأثاث من مدينة دمياط للأثاث والغرفة التجارية بمحافظة دمياط، بالإضافة إلى غرفة الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات، إذ يعرضون مجموعة منتقاة من الأثاث والمفروشات المنزلية الراقية التى تعبر عن التراث المصري الأصيل ويمكن استخدامها كديكورات كلاسيكية أو مودرن.

- يضم المعرض نخبة من أفضل الفنانين والمبتكرين من الجهات المتخصصة فى دعم وتنمية الحرف اليدوية والتراثية كالمجلس التصديري للحرف اليدوية وغرفة صناعة الحرف اليدوية وكرييتيف ايجبت ومشروع تنمية الصعيد واتحاد المستثمرين العرب ونقابة الفنون التطبيقية وتجلى (سانت كاترين) المتخصصة في المنتجات و التحف الرخامية الراقية.

مواعيد معرض تراثنا 2021

يبدأ معرض تراثنا في استقبال للزائرين اعتبارا من اليوم السبت فى تمام الساعة 3 عصرا حتى الساعة 10 مساء ويوميا حتى 15 أكتوبر من الساعة 11 صباحا وحتى العاشرة مساء.

أقر أيضًا:

مع افتتاحه اليوم.. مواعيد استقبال معرض «تراثنا» للزائرين

Dr.Radwa
Egypt Air