الإثنين 13 مايو 2024

كرم جبر: مصر لن تفرط في نقطة مياه

الكاتب الصحفي كرم جبر

أخبار11-10-2021 | 14:03

أماني محمد

قال الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن مصر لن تعطش أبدا ولن يستطيع أحد منع جريان مياه النيل المتدفقة منذ آلاف السنين، مضيفا أن الدولة قادرة على حماية مواردها المائية وإن مصر التى لم تفرط فى حبة رمل واحدة من أرضها ولن تفرط فى نقطة مياه واحدة من مواردها المائية.

وأكد جبر، خلال مشاركته في المؤتمر الصحفي الذي عقده الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري اليوم، بحضور عدد من رؤساء التحرير ورؤساء مجالس إدارات الصحف والإعلاميين، إن الجميع يثق فى الإرادة والقيادة المصرية وفى حقوق مصر المائية وقدرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، على إدارة ملف المياه، ووضع الحلول الممكنة للحفاظ على حقوق مصر في مياه النيل.

وأضاف أن إدارة سد النهضة تحتاج إلى الحكمة والعقل وليس إطلاق العبارات فى الهواء مع ضرورة استسقاء المعلومات من مصادرها الحقيقية، مشددا على أن مصر تعرف ماذا تريد وماذا ستفعل لتحقيق ما تريد.

وأوضح أن عقد الجلسة الحوارية الثانية في القناطر الخيرية، يذكرنا دائما أن مصر هبة النيل، وستظل كذلك بمشيئة الله وكذلك هدفه نقل رسالة طمأنة وثقة في الدولة المصرية، وقدرتها في إدارة ملف المياه، وأن هذا اللقاء يتزامن مع احتفالات مصر بالذكرى الثامنة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وأشار إلى أن حرب أكتوبر تثبت على مر التاريخ، أن الإنسان والمقاتل المصري يتحدى الصعاب، ويتجاوز الأزمات، موضحا أن لقاء اليوم ناقش عدة قضايا هامة تتعلق بقضية المياه، منها استراتيجية الدولة لترشيد وتعظيم الاستفادة من الموارد المائية المتاحة، وتطورات قضية سد النهضة، وجهود مصر للتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم يحفظ حقوقها التاريخية في نهر النيل.

وطالب جميع المصريين بضرورة الاصطفاف خلف الدولة المصرية للحفاظ على حقنا في المياه، في معركتها العادلة.

Dr.Radwa
Egypt Air