الثلاثاء 21 مايو 2024

مكتبة مصر الجديدة العامة تحتضن حفل توقيع ومناقشة رواية "الساحرة والكلب"

غلاف الرواية

ثقافة14-10-2021 | 17:03

عبدالله مسعد

تنظم مكتبة مصر الجديدة بمقرها الكائن في 42 شارع العروبة بمصر الجديدة، في الخامسة والنصف مساء الخميس القادم، أمسية ثقافية جديدة من أمسيات نادي الكتاب، وذلك لمناقشة وتوقيع رواية "الساحرة والكلب"، للكاتب ميشيل حنا.

تدور أحداث رواية "الساحرة والكلب"، للكاتب ميشيل حنا، حول قصة ولد يقرر تحدَّى ساحرة دخلت فجأة إلى حياة أسرته، وعندما يحاول الولد التصدي لها، يفقدَ جسدہ البشري، ويجد نفسه مطرودًا من المنزل ومعزولًا من أي أدوات للمقاومة، مضطرًّا لأن يخوض تجربة قاسية وغير مسبوقة، بعدما تقطعت به سبل الرجوع، وأصبح يهيم في شوارع مصر الجديدة، مجرد كلب وحيد لا يدري أين يذهب أو ماذا يفعل. كلب ليس معتادًا على حياة الكلاب ولا يعرف عاداتهم، فهو لم يولد كلبًا، وإنما كان ولدًا.

وميشيل حنا، سبق وصدر له العديد من الأعمال الروائية والقصصية، نذكر من بينها: 30 طريقة للموت، عالم كلينيكس، الكتاب البنفسجي، هاستا مانانا، ما هي الماتريكس، برسيم دوت كوم، أنا وأنا، وحوش من الماضي، أرض الخيال، الجانب المظلم من القمر، أله من سمن وعجوة، خطأ 404، هل يحلم المصريون بأرغفة إلكترونية، برج الموتي، تحياتي من أديس أبابا، الخروج من الأرض، جسر الديجيتال، بيت في نهاية شارع، قارة زينهم المفقودة، عش ولا تقل للموت لا وغيرها.