الأربعاء 15 مايو 2024

حبس المتهمين بإجبار المواطنين على دفع مال نظير انتظار سياراتهم بالنزهة

حبس

الجريمة23-10-2021 | 10:08

حسام زكريا

قررت جهات التحقيق بالنزهة بحبس شخصين 4 أيام على ذمة التحقيقات لقيامهم بإجبار المواطنين على دفع مبالغ مالية نظير انتظار سياراتهم، وكلفت النيابة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

البداية عندما رصد رجال مباحث القاهرة تداول منشور على إحدى صفحات موقع التواصل "فيس بوك" متضمناً تضرر بعض أهالى منطقة مساكن شيراتون بدائرة قسم شرطة النزهة بالقاهرة من بعض الأشخاص "منادى سيارات" لإجبارهم على دفع مبالغ مالية نظير ركن السيارات الخاصة بهم.

عقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبطهما حال تواجدهما بدائرة القسم وبحوزتهما (مبلغ مالى) ، وبمواجهتهما إعترفا بمزاولتهما مهنـة "منـادى سيارات - بـدون تـرخيـص"، وتحصيل مبالغ مالية من قائدى السيارات دون وجه حق وممارسة أعمال البلطجة ، كما أضافا بأن المبلغ المالى المضبوط بحوزتهما من متحصلات نشاطهما غير المشروع، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق منفصل يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنتين أو بغرامة لا تزيد على خمسائة ألف جنيه أو بعقوبة تكميلية لخدمة المجتمع، كل من مارس فرض الإتاوات على المواطنين أو مارس الترويع والتخويف والمساس بالطمأنينة من أجل فرض إتاوات وأموال يتقاضاها من المواطن أو لتحصيل منفعة منه أو التأثير فى إرادته لفرض السطوة عليه أو لإرغامه على دفع أموال لعدم إلحاق الضرر بشيء من ممتلكاته أو مصالحه وتكدير الأمن أو السكينة العامة".