الإثنين 10 يونيو 2024

قيادات الدعوة بالإسكندرية: «التسامح الديني ضرورة لمواجهة أعداء الدين والوطن»

2-6-2017 | 20:34

 أكد أئمة وقيادات الدعوة بمديرية أوقاف الإسكندرية، أهمية التسامح الديني وضرورة تفويت الفرص على أعداء الدين والوطن، في أول جمعة في شهر رمضان، وأهم ما يتميز به هذا الشعب هو التسامح والمحبة التي تربط بين نسيج الوطن الواحد.

وقال الشيخ محمد العجمي، إن مصر بلد الأمن والأمان مهما حاول المتربصون بها أن يشعلوا الفتنة بين أبنائها فنحن نرى المسلمين والأقباط على مائدة واحدة ساعة الإفطار وفى العمل، والدليل على ذلك ما رأيناه يوم العاشر من رمضان حرب أكتوبر المجيدة.

 وأضاف العجمي أن من أبرز القيم الخُلقية والإنسانية التي حرص القرآن الكريم على تأصيلها قيمة التسامح.

 ونظمت مديرية أوقاف الإسكندرية قافلة دعوية بمساجد إدارة أوقاف العامرية على مدار ثلاثة أيام، تنفيذًا لتعليمات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، لنشر صحيح الدين الإسلامي الحنيف وتصحيح المفاهيم المغلوطة لدى الشباب، وبث القيم والأخلاق بمشاركة قيادات الدعوة والأئمة بالمديرية عقب صلاة العشاء والتراويح.

 وشدد وكيل الوزارة، على مفتشي المتابعة الميدانية بمديرية أوقاف الإسكندرية، تكثيف حملاتها التفتيشية في كل ما يتصل بشئون المسجد من أداء الدروس، وتعليمات صلاة التراويح، ونظافة المساجد لرصد المخالفين لتنفيذ تعليمات الوزارة، يالإضافة إلى وجود غرفة عمليات برئاسته تعمل على مدار الـ"24 ساعة" لمتابعة إقامة الشعائر بكافة المساجد والزوايا بالمحافظة.

    الاكثر قراءة