الثلاثاء 4 يونيو 2024

الجالية المصرية بالكويت: زيارة الأمير مشعل الصباح للقاهرة تجسد عمق الروابط التاريخية للبلدين

الأمير مشعل الصباح

أخبار1-5-2024 | 14:45

أ.ش.أ

أعرب أحمد الروبي، نائب رئيس الجالية المصرية في الكويت، عن ترحيب وامتنان الجالية لزيارة أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح إلى القاهرة، مؤكداً أن هذه الزيارة تعكس عمق الروابط التاريخية والأخوية بين البلدين والشعبين.

وأشار الروبي في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت إلى الاستقبال الحار الذي حظيت به الجالية المصرية في الكويت، مؤكداً على مساهمة جميع أفراد الجالية في عمليات البناء والتطوير في الكويت، وأشار إلى وجود أكثر من 20 ألف طالب كويتي يدرسون في الجامعات المصرية.

ومن جانبه، أكد جمال أبو الخير، عضو مجلس الجالية المصرية بالكويت، أن الزيارة تفتح آفاقاً جديدة للتعاون الاقتصادي بين البلدين، وتعزز العلاقات الثنائية بما تحمله من آثار إيجابية على البلدين.

وأضاف محمود عشيش، عضو مجلس الجالية، أن الزيارة تؤكد تطابق مواقف البلدين في القضايا الإقليمية والدولية، خاصة القضية الفلسطينية، مشيراً إلى حرص القيادة الكويتية على توثيق التواصل والتشاور مع مصر حول مستجدات الأحداث.

وبخصوص تقليد أمير الكويت قلادة النيل، أكد هاني كمال، عضو الجالية المصرية، أن هذا التكريم يعكس مكانة ومحبة الأمير في قلوب الشعب المصري، مؤكداً على العلاقات التاريخية العميقة التي تجمع بين البلدين وبين دماء الشهداء الذين ضحوا من أجل حفظ الأمن والسلام في كلا البلدين.