الجمعة 3 مايو 2024

اتفاقية تعاون بين الأكاديمية العربية و البورصة المصرية لنشر الثقافة المالية

جانب من توقيع الاتفاقية

أخبار6-4-2021 | 19:30

أحمد علي

وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والبورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون لتعزيز العمل المشترك بين الجانبين، ونشر الثقافة المالية والتنمية الشاملة في مصر.

ووقع  على الاتفاقية الدكتور محمد فريد صالح  رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بحضور الدكتورة شيرين سليمان عميدة كلية الدراسات العليا في الإدارة بفرع الأكاديمية بالقرية الذكية.

وتأتي الاتفاقية في إطار مبادرة البورصة المصرية لنشر الثقافة المالية والاستثمار والادخار التراكمي بالبورصة؛ لتعظيم المساهمة في التنمية الشاملة في مصر، وانطلاقا من رغبة البورصة المصرية والدور الرائد الذي تقوم به الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لتقديم برامج تعليمية متنوعة بمعايير جودة متميزة على مستوى الدراسات العليا في تدعيم أواصر العلاقة والتعاون بينهما.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد فريد صالح رئيس مجلس إدارة البورصة، إن توقيع مذكرة التفاهم سيدعم جهود البورصة لرفع مستويات معرفة المجتمع، وخاصة الأجيال الجديدة خريجي و طلبة الجامعات، بأساسيات الاستثمار والادخار في البورصة ونشر الثقافة المالية.

وأوضح أن الاتفاقية تتضمن ‏التعريف بالبورصة وكيفية عملها ودورها في دعم جهود التنمية الاقتصادية، وكذلك تعريف الطلاب بكيفية الاستثمار أو الادخار التراكمي، من خلال محاضرات وورش عمل متخصصة.

فيما قال الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية:  "‎نحن فخورون بتوقيع ‏بروتوكول التعاون مع البورصة المصرية"،  معربا عن  سعادته  بتأسيس خطوة جديدة من التعاون مع إحدى المؤسسات الوطنية - البورصة المصرية-  نظراً لدورها الحيوي الهام في الاقتصاد المصرى.

وأضاف أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار جهود الأكاديمية وسعيها الدائم لتعزيز أوجه التعاون مع مختلف المؤسسات والهيئات التعليمية في الدولة كجزء من مسؤوليتها المجتمعية، وإيمانا بأهمية الدور الذي تلعبه  في إمداد المجتمع بالكوادر المؤهلة والكفاءات المختلفة ودورها الحيوي في مجال الدراسات العليا.

كما قدم "عبد الغفار" عرضاً توضيحياً تناول تاريخ الأكاديمية ومقار وأفرع الأكاديمية داخل مصر وخارجها من خلال فيلم وثائقي.

Dr.Randa
Dr.Radwa