الإثنين 29 ابريل 2024

حرارة شديدة تضرب البلاد.. تعرف على أهم النصائح لتفادى آثار الموجة الحارة

حرارة شديدة

أخبار9-5-2021 | 23:22

محمود بطيخ

تواجه مصر حالة من الطقس شديد الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية، حيث أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك أجواء شديدة الحرارة على القاهرة وجنوب البلاد، وذلك لأنه تم تسجيل درجة الحرارة اليوم علي القاهرة 39 درجة، كما أكدت الهيئة أن اتجاه الرياح جنوبية غربية وتنخفض الرؤية الأفقية إلى 3 آلاف متر.

 

ووجه الخبراء العديد من النصائح، لتفادي تلك الموجة الحارة، وكان من بينها، أنه يجب إخلاء السيارات من المواد الغازية، القداحات، المشروبات الغازية، وكذلك العطورات وبطاريات الأجهزة بشكل عام.


وأكد الخبراء على فتح نوافذ السيارة بشكل بسيط (تنسيم)، وعدم ملئ خزان وقود السيارة بالكامل، وتعبئة وقود السيارة في الفترة المسائية، وعدم السفر بالسيارة في الفترة الصباحية، وعدم تعبئة إطارات السيارات أكثر من اللازم وخصوصا في السفر. 

 

ومن الجانب الآخر، أشار الخبراء إلى أهمية الإكثار من شرب الماء والسوائل، والحرص على عدم تشغيل سخانات الماء، والحرص على عدم وضع إسطوانات الغاز في الشمس، وكذا التأكد من عدم زيادة الأحمال على عدادات الكهرباء وعدم تشغيل المكيفات إلا في أماكن تواجد العائلة وخصوصاً في أوقات ذروة الحرارة.

 

والبعد عن التعرض لأشعة الشمس مباشرة وخاصةً خلال الفترة من الساعة ١٠ صباحاً وحتى الساعة ٣ ظهراً، ووضع علب ماء في الشبابيك والأسوار والمزارع والبلكونات، وذلك لري عطش الطيور والقطط وغيرها من الحيوانات.

Dr.Randa
Dr.Radwa