الأربعاء 8 مايو 2024

تشكيل لجنة للمرأة العاملة باتحاد العمال المصريين في إيطاليا

اتحاد العمال الايطالي

أخبار5-6-2021 | 11:50

أنديانا خالد

عقد اتحاد  العمال المصريين في إيطاليا برئاسة الدكتور عيسي إسكندر مؤتمرا عن "حقوق وواجبات المرأة  المصرية المتواجدة فى إيطاليا" فى مقر اتحاد العمال الإيطالي فى ميلانو بشمال إيطاليا، شارك فيه الكثيرون من رموز المصريين المقيمين فى شمال إيطاليا، وطرح الكثير منهم أسئلة متعددة عن تنظيم فعاليات تشارك فيها المرأة  المصرية تخص التدريبات المهنية المستجدة.


قال الدكتور عيسي إسكندر في المؤتمر، إن العمالة المصرية هم جزء لا يتجزأ من العمالة الإيطالية وشريك فى تنفيذ عدة من المشروعات الهامة التي تنفذها إيطاليا، مشيرًا إلى سوف يتم تشكيل لجنة المرأة  العاملة فى الاتحاد وذلك بناء علي انتخابات إقليمية ومن خلالها يتم انتخاب رئيسة لجنة المرأة  فى الاتحاد.

وأضاف إسكندر أن المؤتمر ناقش، اندماج الجيل الثاني والثالث من المصريين المولدين في إيطاليا ومساعدتهم عن عدم فقد ثقافتهم والتواصل مع بلدهم الأم مصر.


وألقى أمين عام اتحاد وَيْل ميلانو "دانيلو مارجيرلتيللا" كلمة ترحيب، مؤكدًاعلى صلابة ومتانة العلاقة المصرية الإيطالية وعن دور العمالة المصرية المقيمة في إيطاليا.


شارك فى المؤتمر المستشار النقابي والعمالي للاتحاد محمد جمعة وباسم سلامة رئيس منظمة رجال الأعمال، ومصطفى عبيد مسئول الميديا، ونادية عز الدين والمحامية نجلاء علي.

Egypt Air