الخميس 23 مايو 2024

وزير النقل: الرئيس يفتتح 5 محاور جديدة على النيل منتصف يوليو

وزير النقل

أخبار28-6-2021 | 01:57

أشرقت حفني

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن محور ديروط يعد واحدا من ضمن 22 محورا من المقرر إنشائها في نفس الوقت على نهر النيل، معلقا: مصر في تاريخها لم تبني إلا 38 محورا فقط.

وأضاف الوزير، خلال تصريحات له، أنه تم تخطيط المحاورعلى أن يمتد المحور من الطري الصحراوي الشرقي حتى الصحراوي الغربي، من أجل ربط الأماكن البعيدة، وتقارب مصالح المواطنين، من الشرق إلى الغرب بكل سهولة.

وأوضح أن الهدف من كثرة المحاور هو ربط المناطق النائية الكائنة شرق النيل بالمناطق الصناعية في غرب النيل، إلى جانب خدمة المصالح المشتركة بين المواطنين وتقريب المسافات، مشيرا إلى أن الرئيس وجه بأن تكون أقصى مسافة بين المحورين 25 كيلو متر.

وأشار إلى أن الـ 22 محورا، المقرر إنشائها تم إنهاء بعضهم وسيكون هناك مرحلة ثانية لاستكمال جميع المحاور، والهدف من كثرة المحاور هو ربط المناطق النائية الكائنة شرق النيل بالمناطق الصناعية غرب النيل.

أما بالنسبة لمحور أسوان، فأكد كامل الوزير أنه سيتم منع مرور السيارات من على المحور، لحين إنشاء بديل، للحفاظ على الخزان، مشيرا إلى أن أول محور سوف يتم افتتاحه هو محور ديروط، وسيكون هناك 5 محاور منتهية في مصر في ذلك الوقت، وسوف يفتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي في منتصف يوليو.