السبت 8 يونيو 2024

برلماني: المشروع القومي لتنمية الأسرة يضمن إحداث نهضة شاملة

المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية

أخبار12-8-2021 | 15:52

إسراء خالد

قال النائب أحمد البلشي، عضو مجلس الشيوخ، إن المواطن المصري حظى باهتمام كبير في ظل القيادة السياسية الرئيس عبد الفتاح السيسي، واهتمامه غير المسبوق بدعم حقوق الإنسان، وتوفير الحياة الكريمة لكل مواطن.

وأوضح البلشي، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية يتضمن العديد من المحاور التي تحدث نهضة شاملة بحياة الأسر المصرية، وتساهم في الارتقاء بمستواهم المعيشي والاجتماعي، إلى جانب الارتقاء بمستواهم الثقافي، وتوعيتهم بالعديد من القضايا المجتمعية التي تمس احتياجاتهم، وترتبط بهم.

وشدد على أن من أهم المحاور التي يتضمنها المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، هو التحول الرقمي، والذي يهدف لمواكبة التطور الذي تعيشة المجتمعات، من خلال ميكنة وربط كافة الخدمات المقدمة للأسر المصرية، وتوفيرها للمواطن بأيسر الطرق الممكنة.

وأشار إلى أن المشروع يهتم بدعم الجانب الاقتصادي، والاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تعمل على توفير العديد من فرص عمل، ومن ثم الارتقاء بالمستوى المعيشي للمواطن، مشيدًا باهتمام وجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم المواطن المصري على كافة الأصعدة.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعا، أمس الأربعاء 11 أغسطس الجاري؛ لمتابعة الخطوات المتعلقة بتنفيذ المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، تمهيدا لإطلاقه، من الرئيس عبدالفتاح السيسى، وذلك بحضور كلًا من الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، ومسئولى شركات الخطة الإعلامية للمشروع، وبمشاركة عبر تقنية الفيديو كونفرانس لكل من الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومى للمرأة، والدكتورة أميرة تواضروس، مدير المركز الديموجرافى.

أقرأ أيضًا:

عضو بـ«الشيوخ»: المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية خطوة مهمة لدعم حقوق الإنسان

لتجنب الفواتير الخاطئة وأعطال الكهرباء.. 4 طرق للتواصل مع وزارة الكهرباء والتقدم بشكوى