الثلاثاء 4 يونيو 2024

محافظ الإسكندرية يتابع أعمال إزالة التعديات على أراضي الدولة واسترداد 3 آلاف متر

محافظ الإسكندرية محمد الشريف

محافظات21-2-2022 | 21:30

دار الهلال

تابع محافظ الإسكندرية، محمد الشريف، أعمال إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة واسترداد 3000 متر من أراضي الدولة بامتداد شارع مصطفى كامل بمنطقة الرأس السوداء بنطاق حي المنتزه أول؛ ليصل إجمالي ما تم استرداده 14 ألف متر.

وأوضحت محافظة الإسكندرية  في بيان، اليوم الاثنين ، أن إزالة كافة التعديات تأتي بالتزامن مع أعمال التطوير الشاملة التي تنفذها المحافظة بطريق مصطفى كامل. 
جاء ذلك بحضور رئيس حي المنتزه أول جيهان مسعود، وجميع الأجهزة المعنية. 

وقال الشريف إن شارع مصطفى كامل من الشوارع الرئيسية بالمحافظة؛ لذلك المحافظة حريصة على التطوير الكامل للشارع والتغلب على المشكلات به وذلك استجابة لمطالب المواطنين. 

وأشار إلى أنه تم البدء في أعمال الرصف بالشارع بميزانية 20 مليون جنيه، وزادت تلك الميزانية لتصل إلى 50 مليون جنيه، موضحًا أنه يجري الآن أعمال توسعة الشارع واستكمال كافة أعمال التطوير به من رصف وإنارة وصرف صحي وغيرها. 

وأضاف محافظ الإسكندرية أن المستهدف من أعمال التوسعة بشارع مصطفى كامل الوصول بعرض الشارع إلى نحو 70 مترًا، الذي سينعكس بصورة كبيرة على سيولة الحركة المرورية. 

وأوضح أن أعمال إزالة التعديات تتم وسط تفاهم مع المخالفين، لافتًا إلى أنه تم إعطاء مهلة لإخلاء جميع المحلات المتعدية على خط التنظيم، مشددًا على أنه لا تهاون نهائي في حق الدولة.