الإثنين 20 مايو 2024

محافظ المنيا: التنسيق مع الأجهزة التنفيذية لتوفير سيارات السلع المتنقلة بالقرى وتوابعها

محافظ المنيا أسامة القاضي

محافظات14-3-2022 | 16:21

دار الهلال

 أكد محافظ المنيا أسامة القاضي، أنه تم التنسيق مع كافة الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية، لتوفير سيارات متنقلة محملة بالسلع والمواد الغذائية يتم توزيعها بالقرى وتوابعها، بهدف الوصول إلى المواطنين، بالإضافة افتتاح منافذ بيع لتوفير كافة السلع الغذائية بأسعار مناسبة لكافة فئات المواطنين.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ الميدانية، اليوم، على الأسواق والمخابز البلدية والمجمعات الغذائية بمركز أبو قرقاص جنوب المحافظة، للاطمئنان على توافر السلع الأساسية وضبط أسعار السلع والمواد الغذائية، والقضاء على الاحتكار ضمن جهود المحافظة للمتابعة والتنسيق على أرض الواقع لتحرك الأسعار في الأسواق أولاً بأول.

وشدد المحافظ على عدم المبالغة في الأسعار والإعلان عن الأسعار للمواطنين، موضحا أنه تم زيادة سلسلة معارض (أهلا رمضان) من 3 معارض إلى 6 معارض بمراكز (مدينة المنيا مركز ملوى - مركز بني مزار- مغاغة -سمالوط- أبو قرقاص ) لعرض جميع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، بالإضافة لإقامة معارض " أهلا رمضان" داخل السلاسل التجارية الكبرى والمحلات داخل المدن والقرى بالمحافظة.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع الشركة المصرية للتجارة وكبار التجار، لإقامة معارض بباقي المراكز، يتم من خلالها عرض السلع الاستراتيجية والأساسية والتي تهم المواطنين بأسعار أقل من مثيلتها بالأسواق لخلق نوع من التنافس داخل مراكز المحافظة.

وفي سياق آخر، تبدأ محافظة المنيا الجمعة المقبلة احتفالاتها بعيدها القومي رقم " 103" ، والتي تتضمن فعالياتها تكريم 60 رياضيا تميزوا على مدار العام في احتفالية كبرى تنظمها مديرية الشباب والرياضة، كما سيتم انطلاق ماراثون للدراجات بداية من مركز شباب دماريس وحتى نادي المنيا الرياضي، وسيتم تنظيم طابور للعرض بمشاركة كافة الجهات التنفيذية والوحدات المحلية التسع، كما سيتم إقامة حفل الموسيقى العربية "فرقة التخت العربي".

وأشارت المحافظة - في بيان - إلى أنه سيتم افتتاح عدد من المشروعات الخدمية والتنموية التي تم الانتهاء منها بمختلف القطاعات بنطاق الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة.

وعلى صعيد آخر، انطلقت أولى فعاليات مهرجان جامعة المنيا للأنشطة الطلابية، اليوم، تحت شعار "الجمهورية الجديدة – كلنا نعمل من أجل مصر" بطابور عرض شارك فيه كليات الجامعة والطلاب الوافدين وذوي الهمم تحت رعاية الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس الجامعة.

وأكد رئيس الجامعة حرص الجامعة على عقد الأنشطة والمهرجانات الطلابية لكونها أحد جناحي العملية التعليمية التي تسعى من خلالها إلى توسيع قاعدة المشاركة الطلابية في الأنشطة ودمج الطلاب ذوي الهمم والطلاب الوافدين، موضحاً أنه تم انتقاء الفعاليات والأنشطة بالمهرجان بالشكل الذي يستهدف تنمية وعي الطلاب واكتشاف مواهبهم، وصقل قدراتهم وإبداعاتهم في كافة مجالات الأنشطة المتنوعة واستثمار طاقاتهم، وإعلاء قيم الولاء والانتماء للوطن، مؤكدًا على أن فعاليات المهرجان ستستمر حتى نهاية شهر مارس الحالي بهدف فتح المجال أمام طلاب كليات الجامعة للمشاركة والاستفادة من الفعاليات.