الخميس 23 مايو 2024

محافظ الإسكندرية: الاستعداد لتوفير كميات كافية من اللحوم والدواجن ذات جودة عالية

محافظ الإسكندرية محمد الشريف

محافظات22-3-2022 | 19:47

دار الهلال

أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف الاستعداد على توفير كميات كافية من اللحوم والدواجن ذات جودة عالية وبأسعار تناسب الجميع من خلال مديرية الطب البيطري.

وقال الشريف - في بيان اليوم  - إن المحافظة بها 7 مجازر للدواجن يمكنها استيعاب 83 ألفًا و300 طائر يوميًا، و561 مزرعة للدواجن تنتج نحو 11 مليون طائر تسمين سنويا، ونحو 266 مليون بيضة في العام.

وأضاف أن المحافظة بها 3 مجازر حكومية للماشية بإجمالي طاقة استيعابية 30 ألف ذبيحة شهريا و188 مزرعة حيوانات، مؤكدًا أن كافة المديريات الخدمية بالمحافظة كثفت الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز ومحال الجزارة ومحال بيع اللحوم، والدواجن، والأسماك.

وأوضح أنه يتم تنظيم الحملات للتأكد من توافر السلع أمام المواطنين بكميات كافية والالتزام بالأسعار الاسترشادية والإعلان عنها، والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للبيع ومدى مطابقتها للاشتراطات الصحية والمواصفات القياسية لضمان سلامتها للاستهلاك الآدمي.

وعلى صعيد آخر، شهد المحافظ تدشين حملات التوعية الأسرية والمجتمعية ضمن برنامج الإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة والتي ينفذها المجلس القومي للمرأة بالتعاون بين الأزهر الشريف والمؤسسات المعنية، وذلك في إطار محور التدخل الثقافي والتوعوي والتعليمي.

وقال إنه تم تدشين هذه الحملات تنفيذًا لمبادرة الحكومة المصرية الخاصة بالمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، منوهًا بأنه في ظل دعم وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي أصبح للمرأة المصرية دورًا نشيط ومميز على مدار الأعوام السابقة في كافة المجالات المختلفة. 

وأوضح الاهتمام الذي توليه الدولة لتمكين المرأة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا بجانب توفير كل أوجه الرعاية، مقدمًا الشكر إلى جميع القائمين على حملات التوعية الأسرية والمجتمعية من الأزهر الشريف والمجلس القومي للمرأة، مشيدًا بدورهم في توجيه المرأة والأسر ومواجهة الظواهر السلبية.

من جهتها.. ثمنت الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، الدور الذي يقوم به الأزهر الشريف والمجلس القومي للمرأة في استعادة المفاهيم الأسرية السليمة من خلال عقد الندوات والمؤتمرات والبرامج والحملات التوعوية التي تستهدف الأسر وخاصة أهالينا في المناطق النائية والقرى والنجوع. 

وبدورها.. قالت مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية الدكتورة ماجدة الشاذلي إن برنامج حملات التوعية الأسرية والمجتمعية يتضمن إقامة لقاءات توعوية بالقرى التابعة لحياة كريمة مع الأسر حول أسس الحياة الأسرية السعيدة، وتستهدف المتزوجين من جميع الفئات العمرية، وكذلك عقد لقاءات توعوية مصغرة حول الاختيار الصحيح لشريك الحياة وضوابط الاختيار، بالاضافة إلى أنها تستهدف الطلاب بالمرحلة الجامعية والشباب المقبلين على الزواج.