الأربعاء 12 يونيو 2024

رئيس "مياه المنيا": نفذنا عددا من الأنشطة لنشر ثقافة الوعي المائي

المهندس رجب السعيد

محافظات22-3-2022 | 20:07

دار الهلال

 قال رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا المهندس رجب السعيد، إن الشركة نفذت عدد من أنشطة التوعية والتثقيف لنشر الوعي المائي في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمياه ، وضمن فعاليات الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه بالتعاون مع الاتحاد المصري للكشافة والازهر الشريف ووزارة الأوقاف والكنيسة الأرثوذكسية ووزارة الثقافة. 

وأضاف رجب - حسب بيان - أن فعاليات الاحتفال تقام تحت شعار "كل نقطة بتفرق" على مدار ثلاتة أيام متتالية، وتضم تنفيذ ورشة للفنون التشكيلية ومعرض فني بالرسومات والأعمال الفنية بقصر ثقافة المنيا الرئيسي وتشارك المنطقة الأزهرية في فعاليات اليوم العالمي للمياه بتخصيص جزء من طابور الصباح بجميع المعاهد الأزهرية بتناول كيفية ترشيد استهلاك المياه.

فيما تقوم مديرية الأوقاف بتخصيص الخطبة الثانية عن ترشيد استهلاك المياه، كما تقوم الكنيسة المصرية بتخصيص جزء من عظة يوم الأحد لنشر ثقافة الوعي المائي وتناول السلوكيات الصحيحة في التعامل مع المياه.

وعلى صعيد آخر، أعلنت مديرية التموين بالمنيا، اليوم الثلاثاء، ضبط 62 مخالفة تموينية متنوعة خلال الحملات التفتيشية والرقابية التي نظمتها المديرية بالتعاون مع الجهات المعنية، بهدف المرور على المنشآت والقطاعات الخدمية والمخابز البلدية والأسواق، ولإحكام الرقابة على كافة السلع والمواد الغذائية ، من أجل رفع وتحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين - في بيان - إنه من بين المخالفات المضبوطة 42  مخالفة للمخابز البلدية و20 مخالفة في مجال متابعة الأسواق عن عدم الإعلان عن الأسعار وعدم وجود شهادة صحية وقضايا تموينية أخرى.