الأربعاء 15 مايو 2024

صحة المنيا: تحرير 200 محضر مخالفة ضمن حملات تفتشية على المنشأت الغذائية خلال مارس

حملات تفتشية

محافظات11-4-2022 | 16:25

دار الهلال

قال الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا إنه تم تنظيم حملات تفتيشية على المنشآت الغذائية ومنافذ البيع والقطاعات الخدمية بمراكز المحافظة خلال مارس الماضي؛ لإحكام الرقابة على السلع الغذائية المعروضة للمواطنين والتي أسفرت عن تحرير 200 محضر للمخالفات.

وأضاف نادي - في بيان اليوم - أن الطب الوقائي نفذ حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية من خلال فرق مراقبة الأغذية والتي قامت بالمرورعلى 428 منشأة غذائية خلال مارس؛ لتلأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها.

من جهته.. أوضح الدكتور على قاسم مدير الطب الوقائي أنه تم إعدام 819 كجم من الاغذية غير الصالحة وبعض المواد السائلة لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وضبط 25 طن دقيق لوجود شوائب به، و500 كجم مكرونة لازدواج تاريخ الصلاحية، و1260 لتر عصائر بدون بيانات، كما تم سحب 676 عينة مواد غذائية وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك.

كما نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي بالمنيا حملة تموينية مكبرة على المخابز البلدية والطباقي لضبط المخالفين، والتي أسفرت عن تحرير 50 مخالفة تموينية شملت 16 مخالفة إنتاج خبز ناقص الوزن و28 مخالفة عدم إعلان عن المواعيد و5 مخالفات عدم نظافة لأدوات العجن ومحضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات.

Dr.Radwa
Egypt Air