الخميس 23 مايو 2024

مجلس جامعة أسوان يناقش الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني

مجلس جامعة أسوان

محافظات23-5-2022 | 20:56

دار الهلال

ناقش مجلس جامعة أسوان في جلسته المنعقدة، اليوم ، برئاسة الدكتور أيمن محمود عثمان، رئيس الجامعة، استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2022/2021.

وشدد مجلس الجامعة على تطبيق الإجراءات الاحترازية في مختلف الكليات، حرصا على سلامة الطلاب.

وأوضح الدكتور أيمن محمود عثمان أن الجامعة قد استعدت لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2022/2021 وفق الجدول الزمني المحدد لها من المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتي يشهدها 30 ألف طالب وطالبة داخل 20 كلية ومعهد. 

ووجه رئيس الجامعة شكره وتقديره إلى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة، ووزارة الاتصالات، لنجاح تطبيق تجربة الاختبارات الإلكترونية بالجامعة في ظل التحول الرقمي للدولة، مشيرا إلى أن جامعة أسوان نجحت في إنشاء مركز الاختبارات الإلكترونية والذي يضم 730 جهازا بالمبنى الإداري الجديد بصحارى.

وأوضح أن هذه التجربة الأولى للاختبارات الإلكترونية في المركز والتي تسير بنجاح ويتم تطبيقها على كليات الطب والطب البيطري والتمريض. 

كما ناقش مجلس جامعة أسوان لائحة جوائز ومكافأت النشر العلمي للجامعة من منطلق رؤيتها لإدراجها في التصنيفات العالمية في إطار التنافسية العالمية بمجالات البحث العلمي وتحفيزاً لدور أعضاء هيئة التدريس في جامعة أسوان وتشجيعا وتقديراً للبحث العلمي وللعلماء وشباب الباحثين بالجامعة وذلك لمجهودهم الذي بذل في النشر العلمي بأفضل المجالات العالمية.

كما وافق المجلس على تعيين عدد من أعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم في وظائف مدرس وأستاذ مساعد ومنح درجات علمية.