الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ مطروح يؤكد استمرار الجهود للحفاظ على ثروة النخيل وجودة المنتج

محافظ مطروح

محافظات19-7-2022 | 14:12

دار الهلال

  أكد محافظ مطروح خالد شعيب استمرار الجهود المبذولة للحفاظ على ثروة النخيل وجودة المنتج من البلح السيوي الذي تشتهر به الواحة في الأسواق المحلية والعالمية.

وقال شعيب - في بيان اليوم - إن فريق مكافحة الآفات بالإدارة الزراعية بسيوة كثف أعمال الرش الوقائي لأشجار النخيل في الشوارع الرئيسية بعدة مناطق منها مدخل المدينة وسيدي رحيم ومجلس المدينة. 

وأضاف أن الحملة مستمرة لحين الانتهاء من رش الأشجار بجميع الشوارع الرئيسية الأكثر عرضه للإصابة مع زيادة وعي مزارعي النخيل بخطورة الآفات التي تصيب النخيل وطرق المقاومة والقضاء عليها ومساعدتهم في عمليات المكافحة؛ حفاظًا على ثروة النخيل بسيوة، لافتا أن المساحة المنزرعة بالنخيل بسيوة حوالى 11 ألف فدان بإجمالي 850 ألف نخلة.

من جهته.. أعلن مدير عام مديرية الزراعة بمحافظة مطروح انطلاق حملة موسعة بالتعاون مع مجلس مدينة ومركز سيوة، لرش أشجار النخيل على الطرق الرئيسية بالواحة؛ للوقاية من الإصابة بآفة العنكبوت الأحمر (الأكاروس) تحت رعاية محافظ مطروح خالد شعيب. 

وأوضح أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للوقاية من آفات النخيل بأنواعها، خاصةً تلك المعرضة للغبار والأتربة في الشوارع الرئيسية، والتي تعتبر الأكثر عرضة للإصابة بحشرة العنكبوت الأحمر.

Dr.Radwa
Egypt Air