الثلاثاء 4 يونيو 2024

محافظ أسوان: المشروعات الجارية بشرق المدينة ستحقق نقلة نوعية وحضارية غير مسبوقة

جانب من الجولة التفقدية

محافظات16-5-2023 | 15:07

دار الهلال

أكد محافظ أسوان أشرف عطية أن حزمة المشروعات سواء التي تم الانتهاء منها أو الجارية في مناطق شرق مدينة أسوان ستحقق نقلة نوعية وحضارية غير مسبوقة حيث تضافرت جهود المحافظة مع الوزارات والهيئات المختصة لتحسين جودة الحياة.


جاء ذلك خلال الجولة الميدانية التي قام بها المحافظ اليوم؛ لتفقد معدلات تنفيذ المشروعات، ومراجعة اتجاهات وسير الحركة المرورية، وتحقيق السيولة المطلوبة.


ووجه عطية بالإسراع في معدلات تنفيذ طريقي كيما والسماد من خلال الجهاز المركزي للتعمير، حيث تم رصف 3 كم بالطبقة الرابطة للأسفلت بطريق كيما، وكذا 2 كم للطرق الفرعية بمنطقة كيما، بالإضافة إلى 1.5 كم كطبقة أساس بطريق السماد.


كما وجه المحافظ بعمل فتحات بطريق كيما أمام كوبرى السيل العلوى لتسهيل حركة مرور سيارات السيرفيس في اتجاه الكوبري، فضلاً عن التنسيق مع وزارة النقل والهيئة العامة للسكك الحديدية للإبقاء على فتح مزلقان كيما لاستيعاب حركة النقل الثقيل في اتجاه مصانع كيما.


وأكد أهمية رفع تراكمات المخلفات والإشغالات في الطرق الفرعية حول كوبري السيل العلوي وتغطية مصرف السيل وتطوير طريقي كيما والسماد لتحقيق المستهدف من هذه المشروعات لإضفاء اللمسة الجمالية والشكل الحضاري على هذه المحاور والطرق.