الأحد 28 ابريل 2024

محافظ الأقصر: تطوير 34 قرية وعزبة بإسنا وأرمنت ضمن"حياة كريمة"

محافظات27-1-2021 | 15:34

أكد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وضع خطة متكاملة وتشكيل لجنة التخطيط المحلى لتقييم الوضع الراهن ودراسة الاحتياجات المطلوبة للقرى المستهدفة لتطويرها ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة".


وأوضح ألهم - فى تصريح اليوم الأربعاء - أن المحافظة كان لها نصيب من التطوير شمل مركزى أرمنت وإسنا، وتم اختيارهما طبقا للمعايير الموضوعة من قبل وزارة التنمية المحلية، حيث يتبع مركز إسنا عدد 9 وحدات محلية قروية تضم 27 قرية وتوابعهم، ويتبع مركز أرمنت عدد 4 وحدات محلية قروية تضم 7 قرى وتوابعهم، وذلك بإجمالى 34 قرية وعزبة ونجع بالمدينة.


وأضاف المحافظ أنه أصدر قرارا بتشكيل لجنة التخطيط المحلى للمشاركة فى وضع خطة تنمية متكاملة للمركزين، وبتقييم الوضع الراهن ودراسة الإحتياجات المطلوبة للقرى المستهدفة بمركزى إسنا وأرمنت فى عدة مجالات، مشيرا إلى حرص الدولة على رفع مستوى معيشة المواطن المصرى وخاصة فى الريف داخل القرى المصرية.


وأكد ألهم أن اختيار القرى تم وفقاً لدراسات نسب الفقر والخدمات المتاحة ومدى توافرها على مستوى المراكز الإدارية وبعد المفاضلة بين المراكز، لافتا إلى أن أعمال التطوير ستشمل كافة القطاعات والمرافق لإحداث تكامل في الخدمات يعود مردوده على أكبر عدد ممكن من المواطنين داخل نطاق كل مركز .


    Dr.Randa
    Dr.Radwa