الجمعة 3 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يوقع بروتوكول تعاون لتطوير ميدان محطة مصر

محافظات31-1-2021 | 19:33

وقع محافظ الإسكندرية محمد الشريف؛ اليوم الأحد بروتوكول تعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، بشأن تنفيذ مشروع تطوير ميدان محطة مصر، والمقرر الإنتهاء منه خلال 12 شهرا؛ وذلك في إطار المخطط الاستراتيجي العاجل للمحافظة للقضاء على الأسواق العشوائية.


وقال الشريف - في تصريح اليوم - إن ميدان محطة مصر من أهم الميادين التراثية بالإسكندرية، موضحا أنه تم عقد بروتوكول مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للبدء اعتبارا من اليوم في التطوير الشامل للميدان مع إنشاء سوق حضري. 


وأوضح أن أعمال التطوير بالميدان تشمل إنشاء 182 باكية و60 محلا؛وكذلك إقامة مواقف للميكروباص والأتوبيس، وعمل حركة مرورية دائرية كاملة، وكذا إرجاع جميع الحدائق بالميدان إلى شكلها الحضاري مرة أخرى.


على الصعيد ذاته؛ أكد الشريف أن المحافظة بصدد إطلاق أعمال التطوير بعدد من الأسواق والميادين، لافتا إلى أننا بدأنا من ميدان محطة مصر، وسوق شارع 30، وسيتم البدء في سوق المعهد الديني وسوق الهانوفيل، وذلك ضمن الخطة العاجلة التي تنفذها المحافظة لإزالة كافة الأسواق العشوائية بعد توفير البديل لها.


وعقب توقيع البروتوكول مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية؛ أطلق محافظ الإسكندرية، إشارة البدء لتنفيذ مشروع تطوير ميدان محطة مصر.


وأكد الشريف أنه تم حاليا تسليم الميدان لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية لبدء التنفيذ الفعلي وسيتم يوميا متابعة أعمال التنفيذ، مشيرا إلى أنه مراعاة لظروف الباعة الجائلين سيتم إنشاء الباكيات والمحلات في سوق حضري متطور جدا وسيتم تخصيصها للباعة الجائلين بشكل شرعي وقانوني. 


وفيما يتعلق بنقل سوق القاهرة؛ أوضح المحافظ أننا مستمرين في إزالة ونقل بائعي سوق القاهرة إلى باكيات سوق شارع 30، مضيفا أن أعمال النقل تم إرجاؤها بشكل مؤقت لحين توفيق كامل الأوضاع والإجراءات القانونية وتنظيم الأعمال داخل السوق، مؤكدا أنه خلال أيام سيتم معاودة العمل مرة في أعمال النقل.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa