الخميس 13 يونيو 2024

محافظ الفيوم: إطلاق مبادرة جديدة للمرأة الريفية المعيلة بالتعاون مع البنك الزراعي

محافظ الفيوم

محافظات18-5-2021 | 19:18

دار الهلال

أعلن محافظ الفيوم، الدكتور أحمد الأنصاري، إطلاق مبادرة جديدة للمرأة الريفية المعيلة باسم "باب رزق" من خلال مبادرة "حياة كريمة" بمركزي إطسا ويوسف الصديق، للارتقاء بالمستوى الاجتماعي للأسر بالريف المصري من خلال تمويل وتنفيذ عدد من المشروعات الصغيرة، بالتعاون مع البنك الزراعي المصري، على أن تُصرَف قيمة تمويل المشروع بالبطاقة ودون أية ضمانات.

جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول تطوير نظم الري، وبعض المشروعات الأخرى، بين محافظة الفيوم والبنك الزراعي، اليوم /الثلاثاء/، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمهندس أيمن نضر وكيل وزارة الري، والدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة.

وقال رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري علاء الدين فاروق، إن الدولة وفرت كافة الاعتمادات المالية لتمويل المشروعات وتنمية الريف والارتقاء بالمستوى الاجتماعي للمرأة الريفية والمعيلة، مشيرا إلى أن البنك ضخ مبلغ 100 مليون جنيه كمرحلة أولى لمبادرة "باب رزق" للمرأة الريفية المعيلة لتنفيذ مشروعات بفائدة بسيطة، منها تربية الطيور، وصناعة المعجنات والمخبوزات، مع تسهيل صرف مبلغ تمويل المشروع ببطاقة الرقم القومي دون أية تعقيدات.

وأوضح فاروق أن الدولة وفرت اعتمادت مالية بمبلغ 160 مليون جنيه لمبادرة "بنت مصر" بفائدة لا تتجاوز 5 ‎%‎ بخلاف دعم البنك لمشروعات الشباب وإحياء مشروع البتلو بمحافظة الفيوم، والتوسع في مشروعات الثروة الحيوانية بمختلف محافظات الجمهورية، واستبدال سيارات الأجرة القديمة بأخرى حديثة صديقة للبيئة.

وتابع قائلا إن الاعتمادات المالية مفتوحة لتمويل كافة مشروعات التحول لنظم الري الحديث، موضحا أن البنك رصد 3 مليارات جنيه لهذا الغرض بدعم من وزارة المالية.