الأحد 5 مايو 2024

محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال تطهير وتعقيم مزرعة الدواجن بمدينة الطور

أعمال تطوير طور سيناء

محافظات2-6-2021 | 21:53

حماده الشرقاوي

أجرى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، جولة  بمدينة طور سيناء ،تفقد خلالها  أعمال تطوير مزرعة الدواجن ومعصرة الزيتون الإرشادية على البارد بالمنطقة الصناعية والذي سيجرى طرحهم قريبا للمستثمرين.  

كما تفقد المحافظ أعمال تطهير وتعقيم مزرعة الدواجن، والتي تعمل بطاقة إنتاجية تصل إلى 15 ألف فرخة.

 وأشاد المحافظ بمعصرة الزيت الإسترشادية التي تشرف عليها مديرية الزراعة، مؤكدًا أن المحافظة تحتل مكانة كبيرة في إنتاج وزراعة الزيتون، التي تتركز زراعته في مدينتي الطور ورأس سدر، وينافس زيت الزيتون لمنتج بجنوب سيناء المنتجات العالمية بالنسبة للحموضة، لكونها تصل إلى أقل من نصف في المائة، وهذا يجعله في مصاف الإنتاج العالمي.

كما تفقد المحافظ  خلال الجولة الطرق التي تربط بين مدينة الطور الشرقية بالطور الغربية، بهدف سهولة تحرك المواطنين بين الأحياء وبعضها البعض. 

وتفقد المحافظ الأعمال الانشائية الجارية  بمسجد الروضة، للوقوف على مراحل التنفيذ بالمسجد، كما تفقد المحافظ منطقة حمام موسى.

 وقال المحافظ ، إن المسجد مقام على مساحة 1700 مترًا، والمقرر افتتاحه في شهر أكتوبر المقبل بالتنسيق مع وزارة الأوقاف.

وأشار إلى أن مسجد الروضة يعد من أكبر المساجد على مستوى جنوب سيناء، وجري إنشاؤه بطرز معمارية فريدة، وعند استكماله سيجري تطوير كافة المناطق المحيطة به.  

وأكد محافظ جنوب سيناء، على ضرورة الاستمرار في أعمال تقليم أشجار النخيل بمنطقة حمام موسى،  مع الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثانية لتطوير الطريق المؤدي للمنطقة اتجاه مدخل مدينة الطور

رافق المحافظ فى جولته،  اللواء أيمن الشريف، سكرتير عام المحافظة، واللواء محمود عيسى، مفوض المحافظ للتخطيط والمتابعة، واللواء خالد متولى، مفوض المحافظ للعلاقات الدولية.