الأحد 5 مايو 2024

محافظ جنوب سيناء: تطوير قرية الجبيل والانتهاء من محطة الصرف الصحي

اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء

محافظات4-6-2021 | 20:32

حماده الشرقاوي

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جرى وضع قرية الجبيل التابعة لمدينة طور سيناء في التخطيط العام للمدينة، لتصبح قرية نموذجية على مستوى مصر، ولك من خلال خطة كبيرة تتبناها المحافظة لإعادة تخطيط القرية الصغيرة التي تقع على سواحل خليج السويس.

وأضاف محافظ جنوب سيناء في تصريح له اليوم الجمعة، أنه جرى إنشاء ما يقرب من ١٨٢ وحدة من  الإسكان البدوي لمواطني مدينة الطور، وجري تسليمها لشباب القبائل البدوية طبقًا لضوابط وشروط المحافظة بأسعار رمزية.

وأشار إلى أن هناك إحدى شركات القطاع الخاص التي سوف تساعد في تطوير نحو ٦٢ وحدة سكنية لتطوير المنطقة، إضافة إلى أنه جرى الانتهاء من إنشاء محطة الصرف الصحي بالقرية، وربط القرية بالكامل عليها، لتصبح قرية الجبيل أولى القرى بالمحافظة التي جرى ربطها على شبكة صرف صحي جديدة ومحطة معالجة.

وأوضح المحافظ أنه جرى إنشاء طريق مزدوج يربط بين القرية والبيوت البدوية بطول ٢ كيلو متر، وربطه أيضًا بالطريق الرئيسي، ومن المقرر جاري افتتاحه هذا العام، إضافة إلى تسليم الإسكان الجديد للشباب الذي بني من طابقين.

 وقال إن هناك حملة لتمهيد الطرق التي تربط بين المزارع بالقرية، وتمهيد الطريق الرابط بين شاطئ قرية الجبيل والـ ٦٠ منزل بدوي، ودار المناسبات الجديدة، وعدد من المزارع بعرض ٦أمتار، والانتهاء من تطوير طريق مدخل القرية، وتطوير ورصف عدد من الطرق الداخلية بها، وإنشاء سور حول المقابر التي تقع داخل الكتلة السكنية بالمدينة، بتكلفة تتعدى 8 مليون جنيه، إضافة ازدواج طريق الجبيل الجديد، وتركيب خط طرد محطة صرف صحي بالقرية.

وثمن المحافظ الدور الذي تقوم به المهندسة إيناس سمير، نائب المحافظة من أجل تطوير المنطقة العشوائية بالقرية، ونقل المواطنين للسكن الجديد الذي بني على طراز فريد من نوعه.