الجمعة 3 مايو 2024

انتهاء امتحان اللغة الغربية للشهادة الإعدادية بالغربية

امتحانات الشهادة الاعدادية

محافظات5-6-2021 | 13:25

شيرين لقوشة

انتهى طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الغربية، منذ قليل، من امتحان مادة اللغة العربية والخط والإملاء.

 

وأكد عدد من الطلاب أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط ما عدا سؤال التعبير جاء صعب للغاية ويحتاج إلي تفكير ووقت كبير للإجابة عليه. كان قد تم التشديد على الطلاب، قبل دخولهم للجان الامتحانية على اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية في المدارس، وعدم السماح لهم بالدخول للجان الامتحانية إلا بعد اتباعهم الإجراءات الوقائية وارتداء الكمامات الطبية، وقياس درجة حرارة الطلاب بمسدس قياس الحرارة، وتوفير المطهرات داخل اللجان، وتجهيز غرفة عزل بكل مدرسة يعقد بها لجان امتحانية، كما شهدت المدارس تواجد الزائرة الصحية بكل لجنة امتحانية للتعامل مع أي حالات اشتباه أو إصابة قد تكتشف أثناء فترة الامتحان .

 

كما تابع اليوم الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية سير عملية امتحانات الشهادة الإعدادية في يومها الأول من خلال جولة موسعة في عدد من المدارس المقام بها لجان الامتحانات، رافقه خلالها المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، شملت الجولة تفقد مدارس ( محمد فريد الإعدادية، طنطا الإعدادية الحديثة بنات ومدرسة غياث الدين الرسمية للغات).

 

وخلال الجولة تفقد المحافظ سير عملية الامتحانات ومدى جاهزية المدارس من توفير كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة والتطهير والنظافة المستمرة بعد انتهاء اللجان وإعدادها لليوم التالي، إلى جانب الاطمئنان على تهوية اللجان وإضاءتها وتلبية كافة احتياجات الطلاب في اللجان الامتحانية .

 

والجدير بالذكر أن امتحانات الشهادة الإعدادية العامة لهذا العام يؤديها عدد 81712 طالبا إلى جانب طلاب المنازل بالإعدادية العامة والتي بلغ عددهم 1200 طالب، يؤدون الامتحان في 412 لجنة، كما تشمل الامتحانات طلاب الإعدادية المهنية البالغ عددهم 6253 طالبا ويؤدون الامتحان في 35 لجنة.

 

وبذلك يكون إجمالي عدد الطلاب المؤدين لامتحانات الشهادة الإعدادية العامة والمهنية لهذا العام 87965 طالبا في 447 لجنة، يشرف عليهم 19250 معلما وإداريا يعملون في منظومة الامتحانات الحالية.

Dr.Randa
Dr.Radwa