الخميس 23 مايو 2024

بـ30 مليون جنيه.. محافظ الدقهلية يتفقد معدات المحطة الوسيطة بمنية النصر

جانب من الجولة

محافظات13-6-2021 | 15:01

حسناء رفعت

تفقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأحد، معدات المحطة الوسيطة الجديدة المتحركة لمركز منية النصر لتجميع ونقل القمامة إلى مصانع التدوير بتكلفة 30 مليون جنيه ضمن خطة المخلفات الصلبة بوزارة التنمية المحلية.

وأكد مختار علي أن المحطة الوسيطة المتحركة لمركز منية النصر لدعم وتطوير منظومة النظافة هي الأولي من نوعها بالمحافظة، وسيتم تعميمها على باقي مراكز ومدن المحافظة للحفاظ على نظافة الشوارع والارتقاء بالمظهر الجمالي والحضاري للمحافظة.

وصرح مختار بأن المحطة الوسيطة الجديدة مكونة من 5 سيارات (هوك ليفتر) بالإضافة إلي 10 حاويات (كونتر) حمولة الكونتر الواحد 25 طن وواحد لودر مفصلي، وأكد أن محافظة الدقهلية تهدف من خلال الدعم الذي تقدمة وزارة التنمية المحلية للارتقاء بالمنظومة العامة للنظافة داخل مختلف المراكز والمدن بمعدات حديثة على أعلى مستوي من الكفاءة والدقة الفنية.

ورافق المحافظ خلال تفقده المحطة الوسيطة الجديدة الاستاذ عبده محمدين مدير الإدارة العامة لشؤون البيئة والمخلفات الصلبة بالمحافظة والمهندس خالد جلال مدير إدارة المركبات بالمحافظة والمحاسب السيد النخيلي رئيس مركز ومدينة منية النصر؛ وذلك في إطار توجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن تطوير منظومة النظافة بالمحافظات ، وبالدعم المستمر من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .