الثلاثاء 4 يونيو 2024

محافظ بني سويف يشدد على رفع كفاءة الإنارة العامة وصيانة الأعمدة الكهربائية

جانب من الحملات

محافظات26-6-2021 | 13:04

شعبان طه

شدد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف على ضرورة تكثيف الاهتمام بمنظومة النظافة، ورفع كفاءة الإنارة العامة وصيانة الأعمدة الكهربائية بشوارع وطرق المدن والقرى، ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها والتصدي لكافة صور التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة بهدف توفير الدعم الكامل لكافة الخدمات التي تقدمها المحافظة للمواطنين في شتى القطاعات.

وفي هذا السياق ورد تقرير الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى "برئاسة المحاسب محمد بكري" متضمنا الإشارة إلى متابعة الأعمال اليومية لرفع القمامة والمخلفات الصلبة والجمع من المنازل بالمدينة والقرى.

وكذلك تمهيد وتسوية الطرق الترابية، حيث تم رفع 65 طنا من القمامة والأتربة بمناطق متفرقة من شوارع المدينة علاوة على 80 طن نواتج تطهير الترع والمصارف بدائرة المركز وجمع المخلفات المنزلية بدائرة مجلس قروي الميمون وإطواب وميدوم وأبو صير الملق وقمن العروس وتمهيد الطرق الترابية، فضلاً عن متابعة الوحدة والمجالس القروية تنفيذ قرار غلق المحال التجارية والورش الحرفية والمقاهي والمطاعم في المواعيد المحددة لذلك والتأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

ومن جانبها قامت الوحدة المحلية لقرية إطواب بالواسطى، بالإزالة في المهد لحالتي تعد بالبناء المخالف على قطعة أرض زراعية بزمام القرية حفاظا على الرقعة الزراعية، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وفي هذا السياق ورد تقرير الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفشن "برئاسة المهندس محمود سعد" متضمنا القيام بعدة حملات متفرقة بدائرة المركز والتي شملت كافة القطاعات الخدمية والرقابية، حيث تمكنت الوحدة من وقف بناء مخالف بدون ترخيص بنطاق المدينة وتم التحفظ على معدات ومواد البناء لحين الانتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة، كما نفذت الوحدة والمجالس القروية حملة بشوارع المدينة والقرى للمرور على المحلات والمقاهي للتأكيد على تطبيق الإجراءات الصحية والوقائية والالتزام بالمواعيد المحددة لغلق المحال التجارية.

 وتواصل الوحدة المحلية لمركز الفشن، أعمالها اليومية في قطاع النظافة حيث تم رفع 60 طن من القمامة بشارع بورسعيد وسعد زغلول والشرفاء وصلاح سالم والقيثارية والطريق الدائري وكورنيش الإبراهيمية وميدان الشيخ شمردل وجمع المخلفات المنزلية بدائرة مجلس قروي تلت والفنت ودلهانس وإقفهص وشنرا وأبسوج، فضلاً عن متابعة سوق المدينة الأسبوعي ورفع إشغالات الطريق العام لتيسير حركة المرور.

ومن جانبها تابعت الوحدة المحلية لقرية أبسوج مد شبكات الصرف الصحي لقرية صفط العرفا ورفع كفاءة الإنارة العامة بمدخل قرية بني صالح.

بينما نفذت الوحدة المحلية لقرية تلت حملة لمراجعة تراخيص البناء للمباني تحت الإنشاء بدائرتها، علاوة على صيانة أعطال مياه الشرب بقرية طلا، في حين قام مجلس قروي الفنت بمتابعة أعمال تغطية مصرف السكر وتمهيد وتعلية طريق العوامة/ كفر درويش.

وفي هذا السياق قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إهناسيا "برئاسة المحاسب نشأت معبد" بتكثيف الجهود في ملف النظافة حيث تم الدفع بفرق مجمعة من عمال النظافة ومعدات الحركة الميكانيكية من سيارات نصف نقل ولوادر للقضاء على تجمعات القمامة والتي تمكنت من رفع 85 طن من القمامة والمخلفات بالشوارع الرئيسية والميادين العامة وتفريغ الحاويات ومحيط المدارس والمصالح الحكومية ودور العبادة والجمع من منازل قرى المركز.